TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الأوقاف السعودية تطلق مبادرة "الصناديق الاستثمارية الوقفية"

هيئة الأوقاف السعودية تطلق مبادرة "الصناديق الاستثمارية الوقفية"
الهيئة العامة للأوقاف هيئة عامة ذات شخصية اعتبارية ترتبط برئيس مجلس الوزراء

الرياض – مباشر: أطلقت الهيئة العامة للأوقاف السعودية أولى مبادراتها التنموية "الصناديق الاستثمارية الوقفية"؛ بهدف تنمية الموارد المالية وتحقيق الاستدامة المالية للجهات غير الربحية.

وقالت الهيئة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إنها قامت بإطلاق المبادرة بالتنسيق مع عدد من الجهات ذات العلاقة؛ لتذليل المعوقات التي تواجهه قطاع الأوقاف وإيجاد الحلول التي تسهم في تحفيزه وتمكينه وتفعيل دوره التنموي.

وأضافت الهيئة، أن الصناديق الاستثمارية الوقفية هى صناديق ليس لها مدة محددة، جميع وحداتها موقوفه لايجوز تداولها، وتهدف لتوفير فرص الوقف للعموم، وتلبية الاحتياجات المجتمعية من خلال استثمار وتنمية أصول الصندوق الوقفية.

ومن جانبه، قال محافظ الهيئة العامة للأوقاف بالمملكة، عماد الخراشي، إن الهيئة جاءت لتكون الداعم الرئيس للقطاع غير الربحي وتحقيق الاستدامة المالية له ليسهم في تلبية الاحتياجات التنموية للمجتمع.

وأضاف: "اعتنت بلادنا بالأوقاف وأولتها عناية كبيرة منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز إلى وقتنا الحاضر الذي شهد اهتماما كبيرا بهذا القطاع ليكون أحد الشركاء الفاعلين في التنمية".

وأكد الخراشي، أن الهيئة تتطلع للنهوض بقطاع الأوقاف وتنميته وتطويره؛ ليكون مساهما فعالا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وفق تطلعات رؤية المملكة 2030.

وأوضح، أن الهيئة ستعمل مع شركائها على تذليل العوائق التي تواجه قطاع الأوقاف، والعمل على تسهيل إجراءاته وتمكينه وتحفيزه وطرح منتجات جاذبة ومبتكرة تخدم مختلف مكونات القطاع

يذكر أن الهيئة العامة للأوقاف هى هيئة عامة ذات شخصية اعتبارية تتمتع بالاستقلال المالي والإداري، ترتبط برئيس مجلس الوزراء.