TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "سايكو" توافق على زيادة رأس المال 20% بأسهم منحة

عمومية "سايكو" توافق على زيادة رأس المال 20% بأسهم منحة
ارتفع رأس مال الشركة إلى 300 ملايين ريال بعد الزيادة
سايكو
8100
-0.32% 12.50 -0.04

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة العادية للشركة العربية السعودية للتأمين التعاوني (سايكو)، على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال بنسبة 20% عن طريق منح أسهم مجانية.

وقالت الشركة في بيان على "تداول" اليوم الأحد، إن الجمعية وافقت على زيادة رأس المال من 250 مليون ريال، إلى 300 ملايين ريال، ليرتفع عدد الأسهم من 25 مليون سهم، إلى 30 مليون سهم.

وأضافت "سايكو"، أنها ستقوم بمنح سهم واحد لكل 5 أسهم قائمة، علماً بأن الزيادة في رأس المال ستكون عن طريق رسملة 50 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة.

وأوضحت، أن أحقية أسهم المنحة ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، والمقيدين لدى مركز "الإيداع"  في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الانعقاد.

وبينت "سايكو" أن الهدف من رفع رأس المال هو مواكبة نمو الشركة وتوسع أعمالها، وتأكيداً لملاءتها المالية. 

ولفتت الشركة، إلى أنه في حالة وجود كسور أسهم فسيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على المستحقين كل حسب حصته خلال مدة لاتتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

ووافقت الجمعية، على تقرير مجلس الإدارة، ومراجعى الحسابات، والقوائم المالية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2017، بالإضافة إلى إبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة.

ووافقت عمومية "سايكو" كذلك، بحسب البيان، على تعيين مراجعي الحسابات "بي دي أو مكتب محمد العمري وشركاه"، وإعادة تعيين جرانت ثورنتون مكتب الدار للمراجعة؛ وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للشركة للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2018، والربع الأول من العام المالي 2019 وتحديد أتعابهم.

وأقرت الجمعية تعديل بعض مواد النظام الأساسي.

وكشفت بيانات الشركة،خلال عام 2017، تراجع صافي الربح بنسبة 10.74% إلى 51.9 مليون ريال، مقابل 58.17 مليون ريال للعام 2016.

وأنهى السهم تعاملات الخميس الماضي على ارتفاع نسبته 0.6%، لمستوى 14.67 ريال.