TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

12 يونيو..بورصة مصر تناقش موقف الشركات غير المستوفاة لشروط القيد

12 يونيو..بورصة مصر تناقش موقف الشركات غير المستوفاة لشروط القيد
مقر البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية إن لجنة القيد المقرر انعقادها في 12 يونيو 2018، ستنظر في موقف الشركات غير المستوفاة لشروط استمرار القيد بالبورصة.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الأحد، أن اللجنة ستنظر في إيقاف التداول على أسهم الشركات غير المستوفاة لشروط استمرار القيد وشطب قيد أسهمها من البورصة (المعلق على شراء الشركة للأسهم حرة التداول) اعتباراً من نهاية جلسة تداول يوم 13 يونيو الجاري.

وتابعت: تنظر البورصة في إخطار الشركات غير المستوفاة بالتزامها بشراء الأسهم حرة التداول أو ضمان قيام الغير بشراء هذه الأسهم والراغب مالكيها أو الدائنين المرتهنين في بيعها، على أن يتم تنفيذ الشراء خلال شهر على الأكثر من تاريخ إخطار الشركة بقرار اللجنة بوقف التداول.

وأضافت البورصة أنه سيتم شراء الأسهم المشار اليها بسعر لا يقل عن القيمة العادلة التي يحددها مستشار مالي مستقل من المقيدين بسجل الهيئة، وأن التداول خلال الفترة الممتدة من اليوم التالي لتاريخ صدور قرار اللجنة بوقف التداول وحتى سريان قرار اللجنة بشطب قيد أسهم الشركة من البورصة سيقتصر على تنفيذ عمليات شراء الأسهم حرة التداول دون غيرها من عمليات التداول، وفى جميع الأحوال يسرى قرار الشطب في التاريخ المحدد بقرار اللجنة السابق الإشارة اليه.

وأشارت البورصة إلى أنه سيتم إخطار الشركات غير المستوفاة بقرار لجنة القيد المشار إليه بالبند (1) و(2) من هذا البيان في يوم العمل التالي لصدور قرار لجنة القيد بموجب كتاب مسجل بعلم الوصول.

وبحسب البيان تتمثل الشركات غير مستوفاة ولم تتخذ أي اجراءات لاستيفاء شروط استمرار القيد في (شركة العروبة للتجارة والتعدين والتوريدات -شركة الدولية للتأجير التمويلي (انكوليس)

-شركة نايل سيتي للاستثمار-شركة أورانج مصر للاتصالات (تم إحالتها للهيئة في ضوء التزامات أخرى مرتبطة بعرض الشراء).

وعن الشركات غير مستوفاة للشروط وفى سبيلها لاستيفاء شروط استمرار القيد، تتمثل في شركة الشمس بيراميدز للفنادق والمنشآت السياحية (جارى استيفاء شرط الحد الأدنى لعدد المساهمين - شركة رواد مصر للاستثمار السياحي (الشركة تتخذ إجراءات حل مشكلة عدم التصديق على محاضر جمعياتها من الهيئة العامة للاستثمار).

وعلى مستوى الشركات غير مستوفاة وفي سبيلها لاتخاذ إجراءات الشطب الاختياري مثل بنك الاتحاد الوطني (سوف يقوم البنك بالشطب الاختياري بعد قيد أسم الزيادة المجانية، شركة سامكريت مصر مهندسون ومقاولون (بعد قيد تخفيض رأس المال نتيجة التقسيم سوف تتخذ قرارات الشطب الاختياري).