TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إكسترا" تُوصي بزيادة رأس المال 19% بأسهم منحة

"إكسترا" تُوصي بزيادة رأس المال 19% بأسهم منحة
سيرتفع رأسمال الشركة إلى 500 مليون ريال
إكسترا
4003
2.52% 97.50 2.40

الرياض – مباشر: أوصى مجلس إدارة الشركة المتحدة للإلكترونيات (إكسترا) في اجتماعه 7 يونيو الجاري، بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 19.05% عن طريق أسهم منحة.

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول"، إن رأس المال بعد الزيادة سيرتفع من 420 مليون ريال إلى 500 مليون ريال، وسيرتفع عدد الأسهم من 42 مليون سهم إلى 50 مليون سهم.

وأضافت "إكسترا"، أن الزيادة تتم بتوزيع 6 ملايين سهم كأسهم منحة على المساهمين بواقع سهم واحد لكل 7 أسهم قائمة، وذلك بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة والجمعية العامة غير العادية على الزيادة وعدد الأسهم الممنوحة.

وأوضحت، أن تاريخ أحقية أسهم المنحة سيكون لمساهمي الشركة المسجلين لدى مركز "الإيداع" بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية، والتي سيعلن عن موعدها لاحقاً.

ولفتت الشركة، إلى أن الغرض من زيادة رأس المال هو دعم مركزها المالي، مبينة أن تمويل قيمة الزيادة في رأس المال يتم عن طريق رسملة 80 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة والاحتياطي النظامي للشركة للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2017.

وأكدت "إكسترا"، أنه في حال وجود كسور أسهم ستجمع في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتُباع بسعر السوق، ثم ستوزع قيمتها على حملة الأسهم في تاريخ الأحقية كل بحسب حصتــه خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم. 

وأشارت، إلى أنه سيتم تخصيص 2 مليون سهم ما يمثل نسبته 4.76% من رأس المال؛ لتأسيس برنامج أسهم موظفي الشركة (خطة الحوافز طويلة الأجل)، وذلك بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة والجمعية العامة غير العادية.

وأنهى السهم تعاملات الخميس على ارتفاع نسبته 1.3%، بمستوى 68.40 ريال.