TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أجانب ومحافظ استثمارية تبدي رغبة باقتناص أسهم إماراتية

أجانب ومحافظ استثمارية تبدي رغبة باقتناص أسهم إماراتية
إن ترقية السوق السعودي المرتقبة على مؤشر الـ إم إس سي أي الأسبوع الجاري من الممكن أن تسحب بعض الزخم الشرائي من أسواق الخليج

من: محمود جمال

دبي - مباشر: أبدى الأجانب وبعض المحافظ الاستثمارية خلال الأسبوع الرغبة القوية في اقتناص الأسهم الإماراتية التي وصلت إلى مستويات متدنية لم تشهدها منذ سنوات وهو ما جعلها مغرية للشراء.

ووفق لبيانات سوقي دبي وأبوظبي الماليين فقد اتجه المستثمرون العرب والأجانب في سوق دبي نحو الشراء، بصافي استثمار بلغ 142.4 مليون درهم منها 137.7 مليون درهم للأجانب، و4.6 مليون درهم للعرب.

وبحسب البيانات، ففي المقابل اتجه المستثمرون الخليجيون والمواطنون نحو البيع بصافي استثمار بلغ 142.4 مليون درهم، منها 64.4 مليون درهم للخليجيين، و78 مليون درهم للمواطنين.

شراء قوي 

وقال جمال عبدالحميد المحلل الفني بأسواق الإمارات لـ"مباشر": إن الأسهم المحلية حققت مكاسب أسبوعية جديدة، معززة بعمليات شراء قوية للأجانب والمحافظ الاستثمارية.

وأضاف أن تفاعل السوق أتي إيجاباً مع عدد من القرارات والمحفزات التي أطلقتها الحكومة في دبي وبعدها حكومة أبوظبي التي رفعت من حجم سيولة الأسهم، تزامناً مع الفرص الاستثمارية المغرية.

وأضاف: "بالنظر إلى الأسعار التي وصلت إليها معظم الأسهم، وفي مقدمتها القيادية التي ننادي باستمرار بأن الأسعار مغرية للشراء".

وتوقع استمرار تحسن نفسية المستثمرين واستغلال الاستثمار الأجنبي وتوفر فرص استثمارية مغرية، بعدما وصلت الأسعار إلى مستويات مغرية ووسط التفاؤل بنتائج الشركات عن فترة النصف الأول من هذا العام.

أما الآن فنياً ننتظر بسوق دبي اختراق مستوى 3067 نقطة وذلك بعد أن اقترب من 3064 نقطة؛ وهو ما يؤهلها للصعود والذهاب إلى مستويات 3196 - 3368 نقطة.

ومن جانبه، قال عصام قصابية المحلل المالي الأول لدى ميناكورب إن الأسهم المصرفية تأتي في مقدمة أولويات التوجه الشرائي للأجانب خلال الجلسات القادمة وسط التوقعات بنتائج نصفية جيدة.

وأشار إلى أن الأسهم العقارية تترقب مكاسب وارتفاعات قوية في الفترة المقبلة مع الحزم التحفيزية التي أطلقها الشيخ محمد بن زايد الأسبوع الماضي بتوجيهات رئيس الدولة.

ولفت إلى أن ترقية السوق السعودي المرتقبة على مؤشر الـ إم إس سي أي الأسبوع الجاري من الممكن أن تسحب بعض الزخم الشرائي من أسواق الخليج.