مصر.. السكة الحديد تطرح تذاكر قطارات العيد الإضافية.. الأحد

مصر.. السكة الحديد تطرح تذاكر قطارات العيد الإضافية.. الأحد
169 ألف مقعد إضافي "مكيف ومميز" خلال الفترة من 10 إلى 26 يونيو

مباشر: ذكرت تقارير محلية، إن الهيئة القومية للسكك الحديدية، أعلنت طرح تذاكر القطارات المكيفة الإضافية وعربات العلاوة الإضافية، بدءاً من غد الأحد، استعداداً لعيد الفطر، وذلك تحت إشراف غرفة العمليات المشكلة لمتابعة حركة القطارات على مستوى الجمهورية، والتأكد من تقديم جميع التسهيلات للركاب.

ونقلت "الشروق" عن رئيس هيئة السكك الحديدية، أنه سيتم بدء تشغيل القطارات الإضافية من الغد، حيث دفعت الهيئة بـ10 قطارات إضافية يومياً فى الاتجاهين على خطوط الوجه القبلي، بواقع 6 قطارات مكيفة و4 قطارات غير مكيفة، توجد بها مقاعد شاغرة يجرى حجزها قبل تحرك هذه القطارات في نفس اليوم، لمواجهة الزيادة في أعداد الركاب والمواطنين المسافرين لقضاء العيد مع أسرهم وخاصة الوجه القبلي.

وأضاف المهندس سيد سالم، أنه تم أيضاً إضافة عربات علاوة لقطارات مكيفة مدرجة بجدول التشغيل الطبيعى، بتركيب نحو 38 عربة إضافية وذلك خلال الفترة من 10 إلى 26 يونيو 2018 بإجمالي 169 ألف مقعد إضافي، مقسمة إلى 89.5 ألف مقعد إضافي مكيف و79 ألف مقعد مميز، وذلك لاستيعاب اكبر عدد من الركاب.

وأكد على إحكام الهيئة الرقابة على شبابيك حجز التذاكر والحد من بيعها في السوق السوداء، من خلال تطبيق مجموعة من القواعد والإجراءات المنظمة التي تكفل الحد من السوق السوداء وانتظام عمليات الصرف بالمحطات وإحكام الرقابة على شبابيك الحجز للحد من بيع التذاكر خارج الشبابيك بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات.

وأشار سالم إلى منع بيع أكثر 4 تذاكر لأى شخص، وبيعها بموجب بطاقة الرقم القومى، فضلاً عن تخصيص مقاعد بالقطارات المكيفة عن طريق الإنترنت، وطرح 70% من المقاعد المتاحة على القطارات للحجز عن طريق محطتى مصر برمسيس والجيزة فقط خلال فترة العيد، مع التشديد على جهات التفتيش التابعة للهيئة بالوجود أمام شبابيك الحجز.

وفى سياق آخر، وافق وزير النقل هشام عرفات، على صرف منحة عيد الفطر المبارك للعاملين في هيئة السكة الحديد والشركات التابعة وشركة مترو الأنفاق بـ750 جنيهاً لكل عامل كما هو متبع في الأعياد تقديراً لجهودهم وعملهم طوال فترات العيد دون إجازات، وذلك وفقاً للمذكرة التي تقدمت بها النقابة العامة للعاملين بالسكك الحديدية إلى الوزير وحصلت على الموافقة عليها.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات