TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الزراعة المصرية":ضبط 1.5 طن لحوم ودواجن فاسدة في 5 محافظات

"الزراعة المصرية":ضبط 1.5 طن لحوم ودواجن فاسدة في 5 محافظات
شدد البنا على عدم التهاون مع أي مخالفات خاصة بسلامة العذاء

القاهرة - مباشر: كشف تقرير رسمي للهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن ضبط  1.5 طن من لحوم ودواجن وأسماك غير الصالحة للاستخدام الآدمي في 5 محافظات، خلال اليومين الماضيين.

وأفادت وزارة الزراعة في بيان صادر، اليوم السبت، أن الدواجن واللحوم والأسماك المجمدة والغير صالحة للاستخدام الآدمي، تم ضبطها بمحافظات الشرقية، دمياط، أسوان، البحيرة، الجيزة، حيث تم تحرير 23 محضر بتلك المخالفات والتحفظ على الكميات المضبوطة، لحين عرضها على النيابة.

ووجه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عبد المنعم البنا، بتكثيف حملات التفتيش على المحافظات المختلفة، وإحكام عمليات الرقابة على أسواق ومحلات ومنافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك والمرور المفاجئ، لضمان وصول غذاء آمن وصحي للمواطنين.

وشدد البنا، على عدم التهاون مع أي مخالفات في هذا الشأن واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، لافتاً إلى أن تلك الحملات تستهدف في الاساس تنفيذ القوانين والقرارات المنظمة لعمليات تداول اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتهم مع الالتزام بالمواصفات القياسية المصرية لهذه المنتجات.

وأكد وزير الزراعة، أن تلك الحملات والتي تتم بالتنسيق مع الجهات المعنية من الصحة والتموين، تقوم أيضاً بالتفتيش على الأسواق والمطاعم والفنادق والمستشفيات والمدن الجامعية، ومتابعة الأغذية والمنتجات ذات الأصل الحيواني خاصة اللحوم والدواجن والاسماك ومصنعاتها للتأكد من مصادرها.