ترامب:من السابق لأوانه النظر بمناقشة العفو عن متهمي تحقيقات "مولر"

ترامب:من السابق لأوانه النظر بمناقشة العفو عن متهمي تحقيقات "مولر"

مباشر: رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإفصاح عما إذا كان سيفكر في العفو عن أي من الأشخاص ذات الصلة بالتحقيقات التي أجراها "مولر" بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، معلنا أنه من السابق لأوانه النظر في مثل هذا الإجراء.

وكشفت نتائج التحقيق الذي أجراه المستشار الأمريكي "روبرت مولر" عن التدخل الروسي في انتخابات رئاسة الولايات المتحدة عام 2016 إضافة إلى التواطؤ المحتمل من جانب حملة "ترامب".

وكان رئيس حملة ترامب "بول مانافورت" من بين أولئك الذين وجهت إليهم اتهامات إضافة إلى مستشار الأمن القومي السابق للرئيس الأمريكي "مايكل فلين"، كما هاجم مكتب التحقيقات الفيدرالي المقر الشخصي لـ"مايكل كوهين" المحامي الشخصي للرئيس الأمريكي ولكنه لم يواجه بعد أيّ إتهامات.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض قبل مغادرته لحضور قمة مجموعة السبع، اليوم الجمعة: "لم أفكر في ذلك، من السابق لأوانه التفكير في هذا الأمر"، مشيراً إلى أنه لم تتم إدانة أيّ شخص حتى الآن.

وتأتي تعليقات ترامب رداً على سؤال عما إذا كان سيعفو عن "مانافورت" أو "كوهين".

وكان الرئيس الأمريكي قد ذكر أنه لم يكن هناك تواطؤاً مع روسيا وكثيراً ما انتقد التحقيق الروسي، في حين أن موسكو نفت استنتاج وكالات الاستخبارات الأمريكية أنها عملت على التدخل في الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

`