TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المالية الكويتية" تشكيل لجنة لتقصي الحقائق بتخارج التأمينات من "اياس"

"المالية الكويتية" تشكيل لجنة لتقصي الحقائق بتخارج التأمينات من "اياس"
كانت مؤسسة التأمينات الكويتية تمتلك 20.6% من شركة "اياس"

الكویت - مباشر: ذكر وزیر المالیة الكویتي، نایف الحجرف، أنه تم تشكیل لجنة لتقصي الحقائق في ما أثاره عدد من النواب من ملاحظات حول عملیة تخارج المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من شركة "ایاس" للتعليم الأكاديمي والتقني المحلیة.

وأكد نايف الحجرف، اليوم الجمعة، أن "للمال العام حرمة وأننا مؤتمنون علیه، ولن نسمح أبدا بأي تجاوز أو عبث أو فساد، وسنكون بالمرصاد لكل من یثبت تطاوله على المال العام وسنتخذ جمیع الإجراءات القانونیة بحق التجاوزات أیا كان مصدرھا"، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

واضاف الحجرف، أنه يقدر ويحترم أراء النواب في ما أثاروه، وإن جميع الملاحظات هي محل نظر، منوهاً إلى حرص الوزارة الكامل على حمایة الأموال العامة والتصدي لكل محاولات التعدي علیھ في أي شكل من الأشكال.

وأوضح، أن تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول صفقة بیع حصة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في "ایاس" يأتي للوقوف على كل ما تم إثارته من جمیع الجوانب، مشيراً إلى أن اللجنة ستنتھي من رفع تقریرھا خلال أسبوعين.

ويشٌار إلى أن المجموعة التعليمية القابضة كانت أكبر المساهمين في "إياس" بحصة نسبتها 42% تقريباً، تليها حصة "التأمينات" بنحو 20.6%، ومحمود حاجي حيدر ومعصومة حمزة عبدالله بقرابة 20%، ثم حصة "الأوقاف" بنسبة 10%.

والجدير بالذكر، أن بورصة الكويت ذكرت في نهاية العام الماضي، أن شركة إياس للتعليم الأكاديمي والتقني سوف تنسحب من السوق اعتباراً من يوم 28 سبتمبر 2017.