TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: فنزويلا تعتزم إعلان حالة القوة القاهرة على صادرات النفط

تقرير: فنزويلا تعتزم إعلان حالة القوة القاهرة على صادرات النفط

مباشر: ذكرت تقارير صحفية أن فنزويلا رفعت احتمالية إعلان حالة القوة القاهرة على العقود مع المشترين الرئيسيين للخام وسط تراجع الإنتاج من حقولها النفطية.

وكشفت مصادر مطلعة لوكالة "رويترز" أمس الأربعاء، أن شركة النفط الوطنية في فنزويلا " بي.دي.في. إس.أي" أبلغت بعض المستوردين لديها أنه يجب عليهم إرسال سفن مجهزة لقبول عمليات نقل النفط من سفينة لآخرى بدلاً من تحميلها في موانئها. 

وأضافت المصادر إنهم إذا لم يقبلوا هذه الشروط، فإن شركة النفط تفكر في فرض حالة قوة قاهرة، من حيث الجوهر بإعلان أنها غير قادرة على الوفاء بعقودها.

وبدأت الشركة بشكل منفصل بإخطار جميع عملائها بأنها لن تتلقى بعد الآن ناقلات جديدة لتحميلها في خوزيه أو باراغوانا ، محطاتها الرئيسية للتصدير ، إلى أن يتم تسليم السفن الموجودة بالفعل.

ورفض معظم العملاء طلب النقل من سفينة إلى أخرى بسبب عدم وجود طرف ثالث يشرف على هذه العمليات، وفقاً للمصادر.

وقالت المصادر إن الشركة الفنزويلية استخدمت العقوبات المفروضة عليها من قبل الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" كمبرر للتغيير.

وتعاني شركة النفط الوطنية في فنزويلا من متوسط ​​عجز قدره 422 ألف برميل يومياً بين الإنتاج الحقيقي لها والمخطط له حتى الآن من هذا العام.

كما انخفضت صادرات فنزويلا من النفط الخام 28% في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2018 إلى 1.19 مليون برميل يومياً، مقارنة مع 1.65 مليون برميل يومياً في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأسهم انخفاض الإنتاج من فنزويلا في ارتفاع أسعار النفط العالمية إلى أعلى مستوى له منذ أربع سنوات.