TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عاصم الجزار.. المرشح الأقوى لتولي حقيبة الإسكان في الحكومة الجديدة

عاصم الجزار.. المرشح الأقوى لتولي حقيبة الإسكان في الحكومة الجديدة
عاصم الجزار

من عبدالله بدير

القاهرة - مباشر: رجحت مصادر بوزارة الإسكان المصرية، تولي عاصم عبد الحميد الجزار نائب وزير الإسكان لشؤون التخطيط العمراني حقيبة الوزارة في الحكومة الجديدة.

ورفض الجزار في اتصال هاتفي مع "مباشر" التعليق حول قربه من تولي حقيبة الإسكان في الحكومة الجديدة من عدمه.

ووافق مجلس النواب في 14 يناير 2018 بأغلبية أعضائه، على تعيين الجزار نائباً لوزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشؤون التخطيط العمراني.

وُلد الجزار عام 1967، وحصل على بكالوريوس التخطيط الإقليمي والعمراني في كلية التخطيط الإقليمي والعمراني جامعة القاهرة 1990، ثم دبلوم في التصميم العمراني 1992، وماجستير في التصميم العمراني 1998، ثم حصل على عدة شهادات ودبلوم خارج مصر في الفترة من 1999 إلى 2003.

ويشغل الجزار منصب عضو هيئة التدريس بقسم التصميم العمراني وتنسيق المواقع بكلية التخطيط الإقليمي والعمراني جامعة القاهرة منذ عام 2004، وقبلها مدرس مساعد ومدرس منذ عام 1990.

وعمل في الفترة من سبتمبر 2008 إلى فبراير 2012، بالهيئة العامة للخطيط العمراني، مستشاراً فنياً لرئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني، ورئيس اللجنة الفنية لإعداد المخططات الأستراتيجية للمدن الجديدة، والمدير العام للمرصد الحضري الوطني.

وتولى في الفترة من مارس 2012 إلى نوفمبر 2012، منصب نائب رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني لقطاع البحوث والدراسات والتخطيط الأقليمي، ثم رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني من نوفمبر 2012 وحتى الآن، وترأس العديد من اللجان وعضوية مجالس الإدارات خلال مسيرته.

وكلّف الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بتسيير الأعمال والاستمرار في أداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل حكومة جديدة، وذلك بعد استقالة رئيس الوزراء شريف إسماعيل.

تفضيلات الأخبار

تكليف مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة

شريف إسماعيل يتقدم باستقالة حكومته لرئيس الجمهورية

السيسي يكلّف الحكومة بتسيير الأعمال.. ويعد بإنجازات عقب العي