TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كومرتس بنك": اجتماع أوبك ربما يكون الأسوأ منذ 2011

"كومرتس بنك": اجتماع أوبك ربما يكون الأسوأ منذ 2011

مباشر: توقع محلل في "كومرتس بنك" أن يكون الاجتماع المرتقب بين منظمة أوبك ومنتجي النفط من غير الأعضاء بما في ذلك روسيا أحد أكثر الاجتماعات تعقيداً خلال السنوات الأخيرة في ظل مصالح ومطالب متنافسة.

وقال رئيس أبحاث السلع بالبنك "يوجين واينبرج" في تصريحات لمحطة سي.إن.بي.سي الأمريكية، اليوم الخميس، إن هناك أنباءً بشأن استعداد السعودية وروسيا لزيادة إنتاج الخام في حين يعارض آخرون مثل إيران والعراق هذا الاقتراح.

ومن المقرر أن تتصدر سياسة الإنتاج أجندة اجتماع أوبك القادم والمزمع عقده يومي 22 و23 يونيو المقبل في فيننا.

وقال "واينبرج" إن اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط المقبل ربما يكون واحداً من أسوأ اجتماعات أوبك منذ عام 2011، مشيراً إلى أن الاختلافات في الآراء بشأن سياسة الإنتاج النفطي قد تسبب مشاكل.

وينفذ أعضاء في أوبك وخارجها حالياً اتفاقية خفض الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يومياً حتى نهاية العام الجاري، في الوقت الذي تشير فيه تقارير إلى طلب الولايات المتحدة من أوبك زيادة الإمدادات بنحو مليون برميل.

وأضاف المحلل في "كومرتس بنك" أن أوبك ستحاول إيجاد حل هذه المرة لكن قد لا يكون الأمر بمثل هذه السهولة.

وأشار إلى اعتقاده بمحاولة أوبك تهدئة الموقف الحالي رغم أن هذا سيكون صعباً للغاية بالنظر إلى الانقسامات في الآراء من جانب الدول.

وبحلول الساعة 9:42 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بأكثر من 0.4% إلى 75.68 دولار للبرميل.