TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان تخصص أرضاً بالعلمين الجديدة لإنشاء جامعة ومدينة للأبحاث العلمية

الإسكان تخصص أرضاً بالعلمين الجديدة لإنشاء جامعة ومدينة للأبحاث العلمية
مصطفى مدبولي

القاهرة - مباشر: أعلن وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولي موفقة المجتمعات العمرانية على تخصيص قطعة أرض بمدينة العلمين الجديدة لإنشاء واستضافة أفرع لجامعات بريطانية أو أجنبية، ومدينة جامعية كسكن طلابي، ومدينة تطبيقية للأبحاث العلمية في جميع المجالات التخصصية.

ونصت الموافقة على تخصيص قطعة أرض بمساحة نحو 124 فداناً بمنطقة الجامعات بمدينة العلمين الجديدة، لإقامة جامعة تضم (مباني أكاديمية، مدينة تطبيقية لتنفيذ الأبحاث العلمية المقدمة من الطلاب، منطقة إسكان طلابي).

وقال مدبولي في بيان اليوم، إنه سيتم العرض على اللجنة المختصة بالتسعير لتحديد القيمة البيعية للأرض، والالتزام بالاشتراطات البنائية.

وأضاف الوزير، أنه سيتم منح الشركة فترة سماح قدرها 3 سنوات تبدأ من تاريخ سداد الدفعة المقدمة والتي تقدر بـ15% من القيمة، ويتم سدادها خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالمطالبة المالية حال الموافقة، والباقي علي 5 سنوات بعد فترة السماح محملة بالأعباء، وذلك بعد قيام الشركة باستيفاء دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع قبل التعاقد.

وأوضح أن مدة تنفيذ المشروع 10 سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الجمهوري الخاص بإنشاء الجامعة، وتلتزم الشركة بالتقدم بطلب لجهات الاختصاص لإنشاء مؤسسة جامعية لاستضافة فروع للجامعات الأجنبية، مستوفياً لجميع الشروط والبيانات والضوابط التي سوف يتطلبها القانون لإنشاء تلك المؤسسات.

كان الوزير قد أعلن في مايو بدء أعمال الحفر بفرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة العلمية الجديدة، حيث يتم حفر الأساسات حالياً لمباني 4 كليات، ومبنى سكن الطلاب والإدارة، والموقع بالكامل يتم العمل به حالياً.

تفضيلات الأخبار

"الإسكان": بدء حفر الأساسات لمباني 4 كليات بالعلمين الجديدة