TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صور.. "البحرين الإسلامي" يُدشن مختبراً للإبداع فى "الفينتك"

صور.. "البحرين الإسلامي" يُدشن مختبراً للإبداع فى "الفينتك"
عبارة عن مساحة مخصصة تتيح للبنك تجربة الخدمات الجديدة قبل طرحها في السوق

مباشر: دشن بنك البحرين الإسلامي BISB، المدرج فى سوق البحري المالى، مختبر للإبداع فى التكنولوجيا المالية "الفينتك" Fintech.

وأوضح البنك فى بيان، أن المختبر هو عبارة عن مساحة مخصصة تتيح للبنك تجربة الخدمات الجديدة قبل طرحها في السوق.

ويأتي تدشين المختبر ضمن مساعي البنك في تحقيق مزيد من التقارب بين قطاع الأعمال وتقنية المعلومات من أجل تقديم منتجات وخدمات متميزة تنال رضا الزبائن.

ويعد إطلاق مختبر الإبداع من ضمن أحد الإنجازات المهمة التي قام بها فريق تقنية المعلومات بالبنك، تماشياً مع استراتيجية عمل البنك "إشراق" وخاصة فيما يتعلق برقمنة العمليات.

وقال حسان جرار، الرئيس التنفيذي للبنك: "يأتي تدشين المختبر انطلاقاً من الحاجة إلى إيجاد بيئة عمل إبداع تهتم بالأفكار الجديدة، وسيمثل إدخال التقنيات الجديدة في المختبر فرصة تدريبية مهمة لفريق تقنية المعلومات لاستكشاف تقنيات التكنولوجيا المالية الجديدة المتاحة حالياً في الإنترنت، ومحاولة الاستفادة منها بربطها بأنظمة البنك والوصول إلى حلول جديدة في مجال التكنولوجيا المالية".

وأضاف: "ومن بين التقنيات الجديدة التي سيضمها مختبر الإبداع: خدمات تحديد المواقع، أجهزة الخدمة الذاتية، أجهزة الصراف الآلي الجديدة، نظام للتحقق من الشخصية عبر تقنية البصمة والوجه، الروبوتات، أجهزة الذكاء الصناعي، الخدمات المصرفية الرقمية، خدمة طباعة الشيكات الفورية، وخدمة إصدار البطاقة بشكل فوري".

كما ستعمل تقنية المساعد الصوتي الافتراضي على تمكين زبائن البنك من الأفراد والشركات من إجراء المحادثات عبر الإنتـرنـت وإدارة شؤونهم المالية بأقل جهد ممكن، وذلك توفيراً للكلفة والوقت.

وأكد جرار: "سيلعب المختبر دوراً مهماً في تبادل الأفكار ومناقشة الفرص والتحديات الجديدة في إطار ابتكاري منظم وموجه، ولذلك أنشأنا نظاماً داخلياً لإدارة الأفكار لتحفيز كافة الموظفين على المساهمة في عملية الإبداع، ويمكن استخدام هذا المختبر كمقر للاجتماع بالشركاء والبائعين في مجال التكنولوجيا المالية".

وقال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي، ضرورة أن البنك يدرس يدرس أمرًا أهم من "البيتكوين" وهو (البلوك تشين) "Block Chain" الذي يمكن استخدامه كسجل إلكتروني لإدخال المعاملات بدل المعاملات الورقية.

 

"البحرين الإسلامي" يخطط لافتتاح أول فرع رقمي