TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "مزايا" تقر تحويل ملكية مؤسسة قطر إلى "جهاز الاستثمار"

عمومية "مزايا" تقر تحويل ملكية مؤسسة قطر إلى "جهاز الاستثمار"
مؤسسة قطر للتربية والعلوم تستحوذ على 21.19% من مزايا قطر
مزايا
MRDS
-0.92% 0.65 -0.01

الدوحة – مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة مزايا قطر للتطوير العقاري إ ضافة فقرة جديدة للنظام الأساسي لإحلال جهاز قطر للاستثمار محل مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع في مباشرة كافة حقوقها وصلاحياتها المرتبطة بها كمؤسس.

يشار إلى أن مؤسسة قطر للتربية والعلوم تستحوذ على 21.19% من مزايا قطر، التي يبلغ رأس مالها 1.16 مليار ريال، موزعاً على 115.76 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 ريالات لكل سهم.

ووفق بيان الشركة لبورصة قطر اليوم الخميس، فإن العمومية وافقت على تعديل المادة ذات العلاقة من النظام الأساسي للشركة بحيث تعكس تغيير الاسم التجاري للشركة، بعد موافقة الجهات المختصة لـ"مزايا للتطوير العقاري".

وصادقت الجمعية العامة على تعديل النظام الأساسي حسب متطلبات حوكمة الشركات والكيانات المدرجة في السوق الرئيسية الصادر عن هيئة قطر للأسواق المالية.

واتفقت العمومية على تأجيل البند الرابع لمختص بمناقشة دخول شركة تابعة لمزايا بصفقة كبرى مع طرف ذي علاقة.

وكانت الشركة قد تحولت سلبياً في القوائم المالية للربع الأول من العام الجاري، حيث سجلت خسائر بقيمة 6.32 مليون ريال، مقابل أرباح بنحو 5.02 مليون ريال لنفس الربع من عام 2017.

وبحلول الساعة 11:35 بتوقيت قطر، تراجع سهم مزايا بنسبة 1.01% إلى سعر 6.89 ريال، مسجلاً سيولة بقيمة 1.07 مليون ريال وزعت على 156.67 ألف سهم.