TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي للاستثمار" أكبر مستثمر عقاري بالعالم

"أبوظبي للاستثمار" أكبر مستثمر عقاري بالعالم
احتل جهاز أبوظبي للاستثمار «أديا» الترتيب الأول بين أكبر 100 مستثمر عقاري مؤسسي في العالم

أبوظبي - مباشر: احتل جهاز أبوظبي للاستثمار «أديا» الترتيب الأول بين أكبر 100 مستثمر عقاري مؤسسي في العالم باستثمارات بلغت 62.1 مليار دولار تشكل نسبة 7.5% من حجم استثماراته في العالم؛ وفقاً لتقرير أعدته مؤسسة آي بي إيه للأصول العقارية المؤسسية حول أكبر 100 مؤسسة استثمارية عقارية في العالم.

وأكدت المؤسسة أن قائمة أكبر عشرة مستثمرين ضمت أولاً جهاز أبوظبي للاستثمار بحجم استثمارات 62.1 مليار دولار تليه مؤسسة إيه بي بي النيوزيلندية باستثمارات 48.2 مليار دولار، ثم مؤسسة أليانز الألمانية باستثمارات 41.8 مليار دولار.

وجاءت مؤسسة إكس الفرنسية في الترتيب الرابع باستثمارات 40.1 مليار دولار، ثم صندوق التقاعد الكندي للاستثمار باستثمارات 34.1 مليار دولار، ثم مؤسسة سالبرس الأمريكية 30.5 مليار دولار، ثم الصندوق السويسري للحياة 28.6 مليار دولار، تليه مؤسسة بي جي جي إم النيوزيلندية 27.5 مليار دولار ثم سي دي بي كيو باستثمارات 27.3 مليار دولار.

وشددت مؤسسة اندوسويس لإدارة الثروات، التابعة لمجموعة كريديت أجريكول في تقرير لها على تنوع قائمة أكبر المستثمرين العقاريين في العالم حالياً، مشيراً إلى أن صناديق الثروة السيادية من الشرق الأوسط تستحوذ على نسبة 25.9% من قائمة أكبر المستثمرين، بينما تستحوذ صناديق التقاعد الأوروبية والأمريكية الشمالية على نسبة 45% من العشرة الأوائل في قطاع العقارات، تليها شركات التأمين في أوروبا بنسبة 29.5%.

وكشف التقرير عن كبار المستثمرين العقاريين المؤسسيين في العالم يستثمرون حالياً بشكل كبير في الأسواق العالمية، كما زادوا من تخصيص محافظهم للاستثمارات البديلة بما في ذلك العقارات، خاصة أن الأصول العقارية ساعدت في توفير دخل ثابت ومتنوع، بالإضافة إلى توفير عائد أكبر في سياق بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

صناديق الثروة السيادية

وأشار التقرير إلى النجاح الكبير الذي يقوم به جهاز أبوظبي للاستثمار وصناديق الثروة السيادية في الشرق الأوسط في تنويع اقتصادها بعيداً عن النفط والاستثمار في مجموعة واسعة من المنتجات غير النفطية.