TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العربية حليج تتقدم بمستندات تعديل قيد أسهمها بالبورصة

العربية حليج تتقدم بمستندات تعديل قيد أسهمها بالبورصة
يصبح رأس مال حليج الأقطان المصدر بعد التخفيض 1.19 مليار جنيه

القاهرة - مباشر: قالت إدارة البورصة المصرية، إن الشركة العربية لحليج الأقطان، تقدمت إليها بمستندات تعديل قيد أسهم الشركة نتيجة إعادة الهيكلة بالتقسيم أفقيًا إلى شركتين.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الأربعاء، أن العربية الحليج الأقطان -وهي الشركة القاسمة- سيصبح رأس مالها المصدر بعد التخفيض 1.19 مليار جنيه جنيه موزع على 264.8 سهم بقيمة اسمية قدرها 4.5 جنيه للسهم الواحد، بدلًا من 1.3 مليار جنيه موزع على 264.8 سهم بقيمة اسمية قدرها 5 جنيه للسهم الواحد وذلك نتيجة التقسيم .

"بينما سيبلغ رأس مال المصدر للشركة العربية لإدارة و تطوير الأصول- وهى الشركة المنقسمة (شركة جديدة)- نحو 132.4 مليار جنيه موزعة على 264.8 سهم بقيمة اسمية قدرها 0.50 جنيه للسهم الواحد".

وأشارت أن المستندات المقدمة من الشركتين جاري فحصهما للعرض على لجنة القيد.

وكانت العربية لحليج الأقطان تقدمت بطلب إلى إدارة البورصة المصرية، اليوم الأربعاء، لوقف اختياري للتداول على أسهمها، لفترة زمنية تبدأ من بداية جلسة تداول يوم الثلاثاء 12 يونيو الجاري ولحين إنهاء إجراءات قيد وتداول أسهم الشركات الناتجة عن التقسيم.

يشار أن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وافقت على تقسيم الشركة العربية لحليج الأقطان إلى شركتين منفصلتين في يناير الماضي.

وكانت القوائم المالية المستقلة لشركة العربية لحليج الأقطان خلال التسعة أشهر المنتهية في مارس 2018، أظهرت ارتفاع أرباحها بنسبة 83%، نتيجة نمو المبيعات، حيث حققت أرباحاً بلغت 19.5 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو إلى مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 10.6 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2017.

وزادت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 35.4 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 18.9 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2017.