تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "وفا للتأمين" تقر تخفيض رأس المال لإطفاء خسائر متراكمة

عمومية "وفا للتأمين" تقر تخفيض رأس المال لإطفاء خسائر متراكمة
وافقت الجمعية على تخفيض رأس المال بنسبة 18.03% إلى 100 مليون ريال
وفا للتأمين
8110
-5.75% 9.50 -0.58

الرياض ـ مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية للشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفا للتأمين)، في اجتماعها أمس الثلاثاء 5 يونيو، تخفيض رأس المال بنسبة 18.03%، من 122 مليون ريال، إلى 100 مليون ريال.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الأربعاء، أن السبب الرئيسي لتخفيض رأس المال هو إعادة الهيكلة لإطفاء الخسائر المتراكمة للشركة، ودعم نمو الشركة مستقبلا.

ونوهت إلى أن عدد الأسهم سينخفض من 12.2 مليون سهم إلى 10 ملايين سهم، بإلغاء 2.2 مليون سهم، بواقع 0.54 سهم لكل 3 أسهم.

كما أشارت إلى أنه لا يوجد أي تأثير من تخفيض رأسمال الشركة على التزاماتها المالية، وسوف يكون قرار التخفيض نفاذا على المساهمين المقيدين، بنهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية.

ووافقت الجمعية، خلال الاجتماع وفقاً للبيان، على تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراجعي الحسابات والقوائم المالية لعام 2016، وتم إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن تلك الفترة.

كما وافقت الجمعية على تعديل عدد من المواد بالنظام الأساسي للشركة، إلى جانب إقرار بقية بنود جدول الأعمال.

وأعلنت السوق المالية السعودية (تداول) عن احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة على أساس سعر 12.38 ريال، على أن يتم تعليق تداول السهم لمدة يومي عمل ابتداءً من اليوم الأربعاء 6 يونيو، ويتم رفع تعليق تداول السهم بنهاية تداول غد الخميس.

وكانت الجمعية العامة للشركة، التي عقدت اجتماعها في يونيو 2017، قد أقرت تخفيض رأس المال بنسبة 40.49%، من 205 ملايين ريال، إلى 122 مليون ريال، بهدف إطفاء خسائر متراكمة.

وقرر مجلس إدارة الشركة، يوم الأحد الماضي، تعيين مستشار مالي؛ لدراسة الحلول المناسبة لتحسين هامش الملاءة المالية للشركة.

وأنهى السهم جلسة أمس الثلاثاء مرتفعا بنسبة 2.63% ليصل إلى مستوى 10.14 ريال.