"إتش.إس.بي.سي": لا شيء يوقف صعود الدولار حالياً

"إتش.إس.بي.سي": لا شيء يوقف صعود الدولار حالياً

مباشر: اعتبر بنك إتش.إس.بي.سي أن أنه لا يوجد شيء قادر على إيقاف صعود الدولار الأمريكي في الوقت الحالي، مع توقعات باستمرار مكاسب العملة الخضراء في الفترة المقبلة.

وقال المحلل في البنك ديفيد بلوم في تصريحات لمحطة سي.إن.بي.سي الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن الدولار الأمريكي عاد للمكاسب، والتقلبات الدورية للاقتصاد الأمريكي جيدة.

وأضاف بلوم أنه لا يوجد عائق أمام بنك الاحتياطي الفيدرالي لزيادة معدل الفائدة في اجتماع السياسة النقدية في الأسبوع المقبل على خلفية المؤشرات الاقتصادية القوية في حين لن يقوم بمثل هذه الخطوة البنك المركزي الأوروبي.

وأوضح أن هناك انقساماً واضحاً في السياسة النقدية المتبعة في البنوك المركزية حول العالم، حيث يقود أحدهم النمو الاقتصادي القوي في حين يحتاج الآخر إلى دفعة من قبل صناع السياسة، في إشارة إلى المركزي الأمريكي والأوروبي.

وشهد الدولار الأمريكي مكاسب تتجاوز الـ6% منذ منتصف أبريل الماضي، في حين بلغت مكاسبه الشهرية خلال مايو الماضي 2.3%.

وأشار الاستراتيجي بالبنك إلى أن التوقعات السابقة بشأن تسجيل الدولار المستويات الحالية بحلول نهاية هذا العام تم تحقيقها في غضون 6 أسابيع، وهو أمر مقلق خاصة بالنسبة للأسواق الناشئة وعملاتها.

وأكد أن تحركات العملة الأمريكية يبدو أنها هدأت بعض الشئ لكنه استبعد أن يكون التحرك الصاعد انتهى.

وبحلول الساعة 1:15 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد المؤشر الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة 0.1% ليسجل 94.120 دولار.

وكان مؤشر الدولار تجاوز مستوى 95 دولاراً في تعاملات الأسبوع الماضي.