TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصادر: أرامكو تعين 5 رؤساء جدداً بعد التعديل الحكومي بالسعودية

مصادر: أرامكو تعين 5 رؤساء جدداً بعد التعديل الحكومي بالسعودية
عينت أرامكو مديراً مالياً بعد التعديلات

الرياض – مباشر: قالت مصادر مطلعة بقطاع النفط، اليوم الثلاثاء، إن شركة أرامكو السعودية عينت ما لا يقل عن 5 رؤساء جدد لإدارات من بينها وحدتها المالية؛ بعد تعديل حكومي الأسبوع الماضي شهد انتقال عدد من المسؤولين التنفيذيين بالشركة إلى مناصب حكومية أخرى.

وأضافت المصادر، وفقا لرويترز، أنه تم تعيين خالد الدباغ قائما بأعمال رئيس المالية والاستراتيجيات والتطوير، ليتولى على أساس مؤقت منصب عبد الله السعدان الذي كان يتولى منصب النائب الأعلى للرئيس للإدارة.

وكان السعدان فعليا المدير المالي لأرامكو والذي يتولى الإشراف على استعدادات الطرح العام الأولي، الذي من المتوقع أن يُجرى في 2019.

وعُين السعدان رئيسا للهيئة الملكية للجبيل وينبع في التعديلات الحكومية الأخيرة يوم السبت الماضي.

وأوضحت المصادر، أن أرامكو عينت أيضا معتصم المعشوق، الذي يتولى منصب نائب الرئيس لتطوير الطرح العام الأولي، في منصب إضافي هو نائب الرئيس للخزانة.

وبينت، أن تعيينات أرامكو شملت محمد الشمري، الذي أصبح نائب الرئيس للمشتريات وإدارة سلسلة التوريد ليحل محل عبد العزيز العبد الكريم.

وعين العبد الكريم يوم السبت في منصب نائب وزير الطاقة لشؤون الصناعة.

وعينت أرامكو – بحسب المصادر - نبيل الجامع في منصب نائب الرئيس لشؤون الشركة ليحل محل ناصر النفيسي، الذي تم تعيينه في منصب مساعد وزير الطاقة، في حين تولى نبيل الدبل رئاسة إدارة الموارد البشرية.

للمزيد اقرأ:

الملك سلمان يصدر أوامر ملكية بعدة تعديلات وتعيينات وزارية

أحمد الراجحي.. القطاع الخاص يقود وزارة العمل السعودية