TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاقتصاد" القطرية تضبط 64 مخالفة لقانون حماية المستهلك خلال مايو

"الاقتصاد" القطرية تضبط 64 مخالفة لقانون حماية المستهلك خلال مايو
مقر وزارة الاقتصاد والتجارة

الدوحة - مباشر: أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية اليوم الثلاثاء، ضبط 64 مخالفة في المحال التجارية لعد التزاماتهم بصول القانون رقم 8 لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن المخالفات تنوعت بين عدم إصدار فواتير باللغة العربية، وعدم الإعلان عن الأسعار، وإقامة عروض ترويجية بدون الحصول على الموافقة اللازمة.

وأضافت الوزارة أن المخالفات شملت عدم الالتزام بتدوين كافة البيانات الإيضاحية المتعلقة بالسلعة المعروضة، وعدم الالتزام بأسعار النشرة الجبرية للخضروات والفواكه، وعرض منتجات غير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة والمعلن عنها.

وتتراوح العقوبات على المحلات المخالفة ما بين الإغلاق الإداري والغرامات المالية التي تتراوح ما بين 5 ألاف ريال، و30 ألف ريال حسب القوانين والقرارات المنظمة لعمل إدارة حماية المستهلك.

وفي بيان منفصل أعلنت الوزارة ضبط وتحرير 5 مخالفات خلال تنفيذيها حملة تفتيشية مفاجئة على عدد من محلات بيع اللحوم بمناطق مختلفة بالدولة؛ لمراقبة مدى تقيد المزودين بالتزاماتهم المنصوص عليها بالقوانين المنظمة المعمول بها في قطر والتأكد من مدى التزام المزودين بمبادرة الوزارة بشأن أسعار الأغنام المدعومة الخاصة بشهر رمضان.

وتنوعت المخالفات بين عدم الالتزام بالتسعير الجبري للحوم الأسترالية المحلية، ضبط ملحمة تقوم بفرض شراء كميات محددة من اللحوم على المستهلكين، بالإضافة إلى ضبط أسماك فاسدة بكميات كبيرة معروضة لدى المزود وبالتالي تم التحفظ عليها وتحرير مخالفة.

وتتراوح عقوبة مخالفة القانون رقم 8 لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك تتراوح عقوباته ما بين الإغلاق الإداري والغرامات المالية التي تتراوح ما بين 3 آلاف ريال وتصل إلى مليون ريال.

وكانت الوزارة قد ضبطت في أبريل السابق، 91 مخالفة مختلفة للقانون رقم 8 لسنة 20018 بشأن حماية المستهلك.