TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية توضح موقفها من المعتمرين والحجاج القطريين

السعودية توضح موقفها من المعتمرين والحجاج القطريين
بإمكان المواطنين القطرين أداء المناسك بعد استكمال تسجيل بياناتهم النظامية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة

الرياض – مباشر: قالت وزارة الحج والعمرة السعودية، إن المملكة ترحب بالأشقاء القطريين للقدوم لأداء مناسك العمرة، في ظل تعنت السلطات القطرية وموقفها السلبي تجاه عدم تمكين مواطني قطر من أداء مناسك الحج والعمرة.

وأضافت الوزارة، أن المملكة مستعدة لاستقبال الحجاج والمعتمرين القطرين؛ وذلك بعد استكمال تسجيل بياناتهم النظامية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وأوضحت الحج والعمرة السعودية، أنه فيما يتعلق بقدوم المقيمين من دولة قطر لأداء مناسك العمرة، فيكون ذلك من خلال تسجيل بياناتهم في موقع الوزارة الإلكتروني، واستكمال إجراءات التعاقد إلكترونياً مع شركات العمرة السعودية المصرح لها بتقديم الخدمات للمعتمرين، واختيار حزم الخدمات التي تتناسب مع رغباتهم كغيرهم من المعتمرين القادمين من مختلف دول العالم.

ولفت الوزارة، إلى أن قدوم المقيمين من قطر يكون جواً عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وعن طريق شركات الطيران عدا الخطوط الجوية القطرية؛ وذلك خلال شهر رمضان من هذا العام 1439هـ.

وأكدت الوزارة، بأن كافة الخدمات والتسهيلات التي توفرها حكومة المملكة لضيوف بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين والزوار بمختلف جنسياتهم وانتماءاتهم من مختلف أقطار العالم، تجسد الدور الريادي الذي تتشرف به في رعاية ضيوف الرحمن.

ويكتمل اليوم الثلاثاء، العام الأول من قطع السعودية والإمارات ومصر والبحرين علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر.