TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الإسكان يسلم مستفيدي "سكني" وحداتهم بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية

وزير الإسكان يسلم مستفيدي "سكني" وحداتهم بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية
تم توقيع مذكرة تفاهم لتوفير 8 آلاف وحدة سكنية إضافية في حي الشروق

الرياض – مباشر: سلّم وزير الإسكان، ماجد بن عبد الله الحقيل، يوم الاثنين، عدداً من مستفيدي برنامج "سكني" وحداتهم السكنية ضمن مشروع الوزارة بالشراكة مع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، والبالغة 200 وحدة سكنية.

وشهِد الوزير، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، توقيع مذكرة تفاهم بين كل من الشركة الوطنية للإسكان ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية؛ لتوفير 8 آلاف وحدة سكنية إضافية في حي الشروق يتم تخصيصها على مراحل ضمن برنامج "سكني".

وقال الحقيل، إن الشراكة الاستراتيجية بين الوزارة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية تجسد التعاون المثمر بين القطاعين العام والخاص عبر برنامج "سكني"، الرامي لإطلاق أكبر عدد من المشاريع السكنية، في إطار رفع نسبة تملك المواطنين لمساكنهم إلى 60% بحلول 2020، وإلى 70% بحلول 2030.

ومن جانبه، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، فهد الرشيد، إن حي الشروق السكني يعد فريداً من نوعه، وصمم ليلبي متطلبات شريحة الشباب وأصحاب الدخل المتوسط الذين يشكلون نحو 70% من الديموغرافية السكانية في المملكة.

وأعلن الرشيد، خلال تسليم الوحدات السكنية، عن بدء تطوير1800 وحدة سكنية في المرحلة الثانية بحي الشروق؛ وذلك نظراً للإقبال الكبير من قبل المواطنين بعد أن تم تسليم 1440 وحدة في المرحلة الأولى من قبل المدينة.