TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر توقع المرحلة الثانية من برنامج صرف القرى بـ600مليون دولار

مصر توقع المرحلة الثانية من برنامج صرف القرى بـ600مليون دولار
بقيمة 600 مليون دولار أمريكي

القاهرة - مباشر: وقعت مصر المرحلة الثانية من البرنامج القومي لصرف صحي القرى والذي سيتم تمويله بقيمة 600 مليون دولار أمريكي بتمويل مشترك من البنك الدولي بقيمة 300 مليون دولار، والبنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية بقيمة 300 مليون دولار.

وقع الاتفاقية راندة المنشاوي، وكيل أول وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ورئيس وحدة إدارة المشروعات (PMU)، وبدرالدين حسن، ممثل وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، و أسامة حمد، ممثل البنك الدولى بمصر.

شهد التوقيع مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وسحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي،  بحضور مُمثلي البنك الدولي بمصر.

وقال وزير الإسكان، إن المرحلة الثانية من البرنامج تهدف إلى مد خدمة الصرف الصحي لقرى 3 محافظات، من القرى المُلوثة لترعة السلام وفرع رشيد، وهى: (دمياط، الغربية، المنوفية)، ومد خدمات الصرف الصحي المتكاملة إلى 178 ألف وصلة منزلية لخدمة حوالى 900 ألف نسمة.

وأضاف مصطفى مدبولي، أن ذلك يأتي بهدف استكمال تغطية القرى المُلوثة لترعة السلام وفرع رشيد بخدمات الصرف الصحي، والموزعة على 7 محافظات من محافظات الدلتا، وهى: (الدقهلية – الشرقية – البحيرة – دمياط – الغربية – المنوفية – الجيزة).

وأوضح الوزير، أن المرحلة الأولى من البرنامج، والتى يجرى تنفيذها حالياً بمحافظات الدقهلية والشرقية والبحيرة، حققت نجاحات كبيرة طبقاً للبرنامج الزمني.

تجدر الإشارة إلى أنه يتم حالياً تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية القائم على النتائج (P for R)، والممول من البنك الدولي بقرض قيمته 550 مليون دولار، لتوسعة وتحسين خدمات الصرف الصحي فى 155 قرية وتوابعها، بمحافظات الدقهلية، والبحيرة، والشرقية، ومد خدمات الصرف الصحي المتكاملة إلى 167 ألف وصلة منزلية لخدمة 833 ألف نسمة.​