TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة الخطة والموازنة بالنواب المصري تعتمد تعديل قانون ضريبة الدخل

لجنة الخطة والموازنة بالنواب المصري تعتمد تعديل قانون ضريبة الدخل
خطة النواب المصري تعتمد تعديل قانون الضريبة على الدخل

القاهرة - مباشر: وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المصري على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 91 لسنة 2005 بشأن الضريبة على الدخل.

وقال وزير المالية الذي حضر اجتماع اللجنة اليوم، إن التعديلات المقدمة من الحكومة على بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل برفع حد الإعفاء الضريبى إلى 8000 جنيه بدلا من 7200 جنيه يُكلف الخزانة العامة للدولة أكثر من 9 مليارات جنيه خلال العام المالى الجديد 2018-2019 .

وأضاف عمرو الجارحي، أن الضرائب تمثل مصدر الإيرادات الرئيسي للدولة، وأن التكلفة الضريبية هى الحوافز والخصومات والإعفاءات الضريبية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح الوزير، أن التكلفة الضريبية كانت 7 مليارات جنيه العام الماضي، وفي العام الجديد ستزيد إلى 9 مليارات جنيه.

وأشار الجارحي، إلى أن التعديل على قانون الضريبة على الدخل يأتي لصالح المواطن والفئات الأقل دخلا والطبقة المتوسطة، وضمن حزمة "الحماية الاجتماعية" التي تقدمها الحكومة بالعام المالي الجديد.

ونوه الوزير بأن أكثر من 70 مليون مواطن يستفيدون من بطاقات التموين، وأن دعم رغيف الخبز تكلفته وصلت 65 قرشاً، كما زادت العلاوات بنسبة 70% عن العام الماضي، لافتاً إلى أن 20 مليون مواطن يستفيدون من الخصم الضريبي بقانون الضريبة على الدخل.

ووقّع الرئيس عبدالفتاح السيسي في أبريل على قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بقانون رقم 91 لسنة 2005، وذلك بعض إقرار مجلس النواب له.

وافق مجلس النواب من حيث المبدأ في أبريل على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم (91) لسنة 2005.

تفضيلات الأخبار

السيسي يُقر تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل

النواب المصري يعتمد مبدئياً تعديل أحكام قانون الضريبة على الدخل