TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهيئة الملكية للجبيل تخفض إيجاراتها لمنسوبي القطاعات العسكرية والأمنية 60%

الهيئة الملكية للجبيل تخفض إيجاراتها لمنسوبي القطاعات العسكرية والأمنية 60%
يتم تعديل الإيجار ويبدأ احتساب الخصم عند تجديد العقد لكل وحدة سكنية

الرياض – مباشر: نقلت صحيفة محلية اليوم الاثنين، أن الهيئة الملكية للجبيل وينبع ستخفض القيمة الإيجارية لمساكن الهيئة الملكية بنسبة 60% لمنسوبي القطاعات العسكرية والأمنية في مدن الهيئة الملكية.

وشرعت الهيئة وفقا لخطاب معتمد، وفقا لصحيفة "اليوم"، تخفيف أعباء تكاليف السكن في المدن الصناعية؛ انطلاقا من ضرورة تواجد هذه القطاعات في مدن الهيئة الملكية والتي تستلزم تواجدهم بصفة دائمة بجانب عملهم.

وأكدت الهيئة الملكية، أن من واجبها العمل على تمكين منسوبي هذه القطاعات من أداء أعمالهم وواجباتهم؛ لما تقتضي الضرورة وتوفير الخدمات المتاحة بالمدينة للقطاعات العسكرية؛ نظرا لأهميتها ودعما لهم وللجهد المبذول وتعزيزا لتواجدهم الضروري.

ووفقا للخطاب، يتم تعديل الإيجار ويبدأ احتساب الخصم عند تجديد العقد لكل وحدة سكنية.

وذكرت مصادر، في أبريل الماضي، أن صندوق التنمية العقارية بدأ في استقبال طلبات العسكريين ممن هم على رأس العمل للحصول على «قرض حسن» مرافق للقرض المقدم من الصندوق.

وتأتي هذه الخطوة، ضمن مبادرة الدعم السكني للعسكريين في الخدمة، الذي يتيح منح منسوبي القطاعات العسكرية من مستفيدي وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية قرضاً إضافياً حسناً بقيمة 20% من قيمة العقار، بحد أقصى 140 ألف ريال، إضافة إلى برنامج القرض العقاري.