تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"وفا للتأمين" تُعين مستشاراً لدراسة الحلول المناسبة لتحسين الملاءة المالية

"وفا للتأمين" تُعين مستشاراً لدراسة الحلول المناسبة لتحسين الملاءة المالية
"ساما" أمهلت الشركة لموعد أقصاه 30 سبتمبر 2018 للاحتفاظ بهامش الملاءة المطلوب نظامًا
وفا للتأمين
8110
-5.75% 9.50 -0.58

الرياض – مباشر: قرر مجلس إدارة الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفا للتأمين)، يوم الأحد، تعيين مستشاراً؛ لدراسة الحلول المناسبة لتحسين هامش الملاءة المالية للشركة.

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول" اليوم الاثنين، إنه تم تعيين المستشار حتى تتمكن من الاستيفاء بالمتطلبات النظامية لهامش الملاءة.

وقررت مؤسسة النقد العربي السعودي - ساما، في مايو الماضي، منع الشركة من إصدار أو تجديد أية وثيقة تأمين اعتباراً من يوم الخميس 24 مايو 2018، بعد أن تبين للمؤسسة عدم استيفاء الشركة لمتطلبات هامش الملاءة المالية المطلوبة نظاماً.

ووجهت "ساما" إنذارا نهائيا للشركة؛ وذلك لعدم التزامها بمتطلبات هامش الملاءة المالية، وألزمتها بالاحتفاظ بهامش الملاءة المطلوب نظامًا في موعد أقصاه 30 سبتمبر 2018، بتعيين مستشار مستقل على نفقتها توافق عليه المؤسسة لتقديم المشورة في هذا الشأن.

وتوقعت "وفا"، تأثر قوائمهما المالية سلباً، بقرار مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، بمنع الشركة من إصدار أو تجديد أية وثيقة تأمين.

وأوصى مجلس إدارة الشركة، في أبريل، بتخفيض رأس المال من 122 مليون ريال، إلى 100 مليون ريال بنسبة تخفيض 18.03%، بهدف إعادة هيكلة رأس المال، وإطفاء الخسائر المتراكمة.

وأنهى السهم تعاملات الأحد على ارتفاع نسبته 2.2%، بمستوى 9.61 ريال.