TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تقدر القيمة العادلة لأوراسكوم للاتصالات عند 94 قرشاً

شركة أبحاث تقدر القيمة العادلة لأوراسكوم للاتصالات عند 94 قرشاً
الشركة أوصت بالحفاظ على الأوزان من سهم أوراسكوم للاتصالات

القاهرة - مباشر: أوصت أبحاث فاروس المالية، بالحفاظ على الأوزان من سهم أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، عند القيمة العادلة البالغة 0.94 جنيه.

وقالت فاروس في مذكرة بحثية، اليوم الأحد، إن تقييمها قائم على ثلاث فرضيات أولها إزالة محتملة للضوابط الرأسمالية في كوريا الشمالية، حيث سبق لأوراسكوم أن فككت كوريولينك بعد أن فقدت السيطرة على العمليات، إلى جانب عدم القدرة على إعادة الأموال النقدية.

وأضافت فاروس أن تقييمها لا يشمل كوريولينك، والذي يمكن أن يضيف 0.40 جنيه للقيمة العادلة.

وعن الاستحواذ المحتمل على Oragroup من قبل شركة بلتون المالية، قالت فاروس إن الاستحواذ المحتمل على حصة الأغلبية في المجموعة سوف يساهم بشكل إيجابي في OTMT، نظراً لسوق الإقراض في أفريقيا.

وكانت القوائم المالية المجمعة للشركة  أظهرت خلال الربع الأول من 2018، تحولها للخسائر على أساس سنوي، بلغت 121.5 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس 2018، مقابل أرباح بلغت 388.4 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال الربع الأول من العام الجاري، فقد بلغت خسائر الشركة 33.9 مليون جنيه مقابل أرباح بلغت 413.6 مليون جنيه في الربع المقارن من 2017.