TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أحمد الراجحي.. القطاع الخاص يقود وزارة العمل السعودية

أحمد الراجحي.. القطاع الخاص يقود وزارة العمل السعودية
المهندس أحمد بن سليمان بن عبدالعزيز الراجحي، وزير العمل والتنمية الاجتماعية الجديد، في لقاء تلفزيوني سابق.

الرياض- مباشر: "بكل مستويات الدولة من خادم الحرمين الشريفين إلى ولي العهد إلى الوزراء الكل يتحدث أن القطاع الخاص سيكون المحرك الرئيسي في تنفيذ رؤية المملكة 2030"، يقول المهندس أحمد بن سليمان بن عبدالعزيز الراجحي، وزير العمل والتنمية الاجتماعية الجديد، في لقاء تلفزيوني سابق.

يأتي وزير العمل من القطاع الخاص، ليرأس وزارة تهدف الدولة من خلالها تنفيذ برنامج لسعودة وتوطين الوظائف بجدية تامة، في ظل الحاجة إلى تأهيل الشباب السعودي لتوظيفهم في المشروعات الكبرى الجديدة ومنها مشروع نيوم، والبحر الأحمر، والقدية وغيرها من المشروعات التي تحتاج لخبرات جديدة.

تولي الراجحي رئاسة مجلس الغرف التجارية السعودية، وترأس الغرفة التجارية والصناعية بالرياض.

 وشغل عضوية الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية، وعضو مجلس إدارة الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.

وترأس مجلس إدارات عدة شركات منها شركة الأرض القابضة للاستثمار والتطوير العقاري وشركة إنجاز للتطوير العقارية وشركة الخليج لصناعات التغليف المحدودة.

وشغل عضوية مجالس إدارات كل من شركة مجموعة الراجحي القابضة وشركة البولي بروبلين الوطنية المحدودة وشركة تكافل الراجحي وشركة الفارابي للبتروكيماويات والشركة السعودية لصناعة مستلزمات السجاد (ماتكس) وشركة ترايو مدى بلاستيك الدولية والشركة العربية لأعمال المياه والطاقة (أكوا القابضة) وشركة وادي الرياض للتقنية.

وحصل أحمد بن سليمان الراجحي، الذي ولد في 1 رجب 1387 هـ، على بكالوريوس هندسة نظم (هندسة صناعية) من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران شرق المملكة.

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، يوم السبت الماضي، أمراً ملكياً بإعفاء وزير العمل والتنمية الاجتماعية، علي بن ناصر الغفيص، من منصبه، وتعيين أحمد بن سليمان بن عبدالعزيز الراجحي، بدلاً منه.