TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزكاة والدخل: ضبط مكاتب لتأجير السيارات لمخالفاتها ضريبة القيمة المضافة

الزكاة والدخل: ضبط مكاتب لتأجير السيارات لمخالفاتها ضريبة القيمة المضافة
استهدفت الفرق التفتيشية التابعة للهيئة أكثر من 60 مكتباً لتأجير السيارات بمنطقة الرياض

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل عن ضبط عدة مخالفات تتعلق بتطبيق ضريبة القيمة المضافة، وذلك خلال جولاتها الميدانية التي استهدفت أكثر من 60 مكتباً لتأجير السيارات بمنطقة الرياض.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الأحد، إن المخالفات التي تمّ ضبطها تنوعت ما بين عدم التزام المحلات باستخدام الفواتير الضريبية النظامية المعتمدة التي تتضمن الرقم الضريبي للمنشأة، وعدم عرض شهادة التسجيل في ضريبة القيمة المضافة بالمكتب، إضافة إلى عدم وجود عنوان للمنشأة في الفاتورة.

وأضافت الزكاة والدخل السعودية، أن الفرق الميدانية التابعة لها قامت منذ بدء تطبيق الضريبة في بداية يناير الماضي بأكثر من 13 ألف جولة ميدانية في مختلف مناطق المملكة، شملت المراكز التجارية، المستشفيات، والصيدليات، ومحلات الذهب، ومحلات الأجهزة الإلكترونية، ومكاتب تأجير السيارات، وقطاعات أخرى.

وطالبت الهيئة، كافة المستهلكين إلى استخدام التطبيق الخاص بضريبة القيمة المضافة الذي يتيح للمستهلكين التعرف إذا كانت المنشأة التي يتعاملون معها مسجلة في ضريبة القيمة المضافة، و يتضمن أيضاً خدمة التبليغ عن المنشآت المخالفة.

ودخل قرار قصر العمل في منافذ تأجير السيارات في كافة مناطق المملكة حيز التنفيذ في الأول من رجب 1439هـ، وشمل مهن: المحاسبة، والإشراف، والمبيعات، والاستلام والتسليم.

للمزيد اقرأ:

السعودية:10.7 ألف منشآة بالقطاع الخاص ملتزمة بتوطين مكاتب تأجير السيارات

الزكاة السعودية: حملات ميدانية بالمناطق كافة لرصد مخالفات "القيمة المضافة"