TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تأجيل دعوى أوراسكوم واتحاد المقاولين ضد جولدن بيراميدز لـ7 يونيو

تأجيل دعوى أوراسكوم واتحاد المقاولين ضد جولدن بيراميدز لـ7 يونيو
الحكم الأول متعلق بعقد مقاولة مشروع مجمع سيتي ستارز

القاهرة - مباشر: قررت المحكمة الاقتصادية، تأجيل النظر مجدداً في الطلب المقدم من شركتي أوراسكوم للإنشاء والصناعة، واتحاد المقاولين العالمية، ضد شركة جولدن بيراميدز بلازا، لجلسة 7 يونيو الجاري.

وأوضحت جولدن بيراميدز في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أنه تم تأجيل الجلسة إلى جلسة 7 يونيو لذات القرار السابق لاستكمال المناقشة.

وكانت المحكمة الاقتصادية قررت تأجيل النظر في القضية لجلسة 30 مايو الماضي لاستكمال المناقشة.

جدير بالذكر أن حكم التحكيم الصادر في الدعوى رقم 467 لسنة 2006 (سند ذلك الطلب)، محل دعوى تزوير أصلية وطعون سبق الإفصاح عنها مقامة جميعها من شركة جولدن بيراميدز عن ذلك الحكم، وما زالت متداولة أمام القضاء.

وفي أكتوبر الماضي، قالت جولدن بيراميدز، إن محكمة شمال القاهرة قضت بعدم اختصاصها نوعياً بنظر الدعوى المقامة منها، ضد كل من شركتي أوراسكوم للإنشاء والصناعة، واتحاد المقاولين العالمية.

وتتضمن الدعوى المُشار إليها، طلب القضاء بتزوير حكم التحكيم الصادر في الدعوى التحكيمية رقم 467 لعام 2006، وما يترتب على ذلك من رد وبطلان وعدم نفاذ ذلك الحكم، فضلاً عن عدم الاحتجاج به في مواجهة جولدن بيراميدز.

يُذكر أن الحكم الأول متعلق بعقد مقاولة مشروع مجمع سيتي ستارز، وقضى فيه التحكيم بإلزام جولدن بيراميدز بأن تؤدي لشركتي أوراسكوم واتحاد المقاولين مبالغ قدرت بنحو 261 مليون جنيه، و43.3 مليون دولار أمريكي كتعويضات عن الخسائر المتكبدة، ومطالبات الحساب الختامي.

كما ألزم التحكيم شركتي أوراسكوم والمقاولين بتسديد نحو 59 ألف جنيه لجولدن خاصة بالمصروفات القانونية.