TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تستضيف اجتماعاً تشاورياً للجنة اتفاق خفض الإنتاج النفطي.. غداً

الكويت تستضيف اجتماعاً تشاورياً للجنة اتفاق خفض الإنتاج النفطي.. غداً
انخفض سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة 0.6% إلى مستوى 77.08 دولار للبرميل

الكويت - مباشر: ذكرت مؤسسة البترول الكویتیة إن دولة الكویت ستستضیف غدا السبت اجتماعا تشاوریا غیر رسمي للدول الأعضاء في اللجنة الوزاریة لمراقبة اتفاق خفض الإنتاج بحضور أغلب الدول الأعضاء في اللجنة التي تترأستھا المملكة العربیة السعودیة.

وأضافت المؤسسة، اليوم الجمعة، أنه سیتم خلال الاجتماع استعراض أوضاع أسواق النفط العالمیة والتطورات المتعلقة بالطلب والعرض العالمي على النفط، وآخر بیانات التزام الدول المشاركة بالاتفاق بخفض الإمدادات، بالإضافة غلى بحث التوقعات المستقبلیة لأوضاع أسواق الخام، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وأشارت المؤسسة الكويتية، إلى أن ھذا الاجتماع یعزز أھمیة الاستمرار بمواصلة المشاورات مع جمیع الدول المشاركة بالاتفاق خلال الأسابیع المقبلة بما یسھم في تحقیق
الاستقرار لأسواق النفط العالمیة ومصلحة الدول المنتجة والمستھلكة.

وكانت أسعار الخام بالأسواق العالمية، قد شهدت قفزة كبيرة خلال الفترة الماضية، مع تراجع أمدادات النفط في فنزويلا، فضلاً عن أزمة خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني.

وبحلول الساعة 2:31 مساءً بتوقيت جرينتش 5:12 مساءً بتوقيت جرينتش انخفض سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة 0.6% إلى مستوى 77.08 دولار للبرميل، بعد أن قارب الـ80 دولار في الشهر الماضي، كما تراجع سعر عقود خام "نايمكس" تسليم يوليو بأكثر من 0.9% إلى 66.41 دولار للبرميل.

والجدير بالذكر، أن اللجنة الوزاریة لمراقبة اتفاق خفض الانتاج ستعقد اجتماعھا التاسع في العاصمة النمساویة فیینا في 21 یونیو الحالي.