TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع الإنفاق الشخصي بالولايات المتحدة للشهر الثاني على التوالي

ارتفاع الإنفاق الشخصي بالولايات المتحدة للشهر الثاني على التوالي

مباشر: تسارع الإنفاق الشخصي في الولايات المتحدة للشهر الثاني على التوالي خلال أبريل الماضي بوتيرة تتجاوز التوقعات، في حين جاء صعود الدخل الشخصي متوافقاً مع التقديرات.

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب التحليل الاقتصادي، اليوم الخميس، أن الإنفاق الشخصي بالولايات المتحدة نما بنسبة 0.6% في شهر أبريل الماضي مقابل نمو قدره 0.5% في مارس السابق له بعد التعديل.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن الإنفاق الشخصي الأمريكي سوف ينمو بنحو 0.4% في أبريل.

أما على مستوى الدخل الشخصي الأمريكي فشهد نمواً قدره 0.3% في شهر أبريل الماضي وهو ما يتوافق مع التوقعات، ومقابل 0.2% ارتفاعاً في الشهر السابق له.

وذكر البيان أن مؤشر أسعار إنفاق المستهلكين، وهو المؤشر المفضل لبنك الاحتياطي الفيدرالي لقياس معدلات التضخم، ارتفع بنسبة 0.2% خلال أبريل الماضي على أساس شهري، بعد أن شهد استقراراً في مارس السابق له.

وعلى أساس سنوي، فنما التخضم بنسبة 2% في أبريل كما ارتفع التضخم الأساسي بنحو 1.8% وهي نفس وتيرة النمو المسجلة في مارس السابق له.

وأوضح البيان تباطؤ نمو معدل الإدخار عند 2.8% في أبريل ليكون أدنى 3% للمرة الثالثة منذ فترة الركود الاقتصاد بين عامي 2007 و2009.

وبحلول الساعة 12:53 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بنسبة 0.1% ليصعد اليورو إلى 1.1675 دولار.