TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أرزان": ما نُشر عن حصول الشركة على تسهيلات "مجرد استنتاجات"

"أرزان": ما نُشر عن حصول الشركة على تسهيلات "مجرد استنتاجات"
هذه الاستنتاجات قد تكون من واقع البيانات المالية للشركة
أرزان
ARZAN
2.16% 189.00 4.00

الكويت - مباشر: قالت مجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار إن ما نُشر بإحدى الصحف المحلية منتصف الأسبوع الجاري بخصوص حصول الشركة على تسهيلات متنوعة بضمان استثمارات بـ27.9 مليون دينار، ما هو إلا "مجرد استنتاجات".

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، أن هذه الاستنتاجات قد تكون من واقع البيانات المالية للشركة.

كانت صحيفة الجريدة الكويتية قد ذكرت في عددها الصادر يوم الاثنين الماضي، أنه تمكن الإشارة إلى قبول عدد من البنوك المحلية والأجنبية رهونات مختلفة من "أرزان" عبارة عن أسهم محلية مدرجة وغير مدرجة واستثمارات في محافظ مالية، وذلك بإجمالي قيمة دفترية تبلغ 27.92 مليون دينار، كضمانات، مقابل مستحقات للمصارف وقروض لأجل ودائني مرابحات.

وأضافت الجريدة أنه ووفق هيكل التمويل لدى الشركة، فإن لديها مبالغ تسهيلات ائتمانية متاحة من بنوك محلية وأجنبية في شكل تسهيلات سحب على المكشوف، وتستحق عند الطلب، وهي مقابل رهن استثمارات متنوعة.

وبلغت أرباح "أرزان" في العام الماضي 1.74 مليون دينار مقابل أرباح بنحو 671.42 ألف دينار في عام 2016، بارتفاع في الأرباح نسبته 159%.

وحققت الشركة أرباحاً بقيمة 787.34 ألف دينار في الربع الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بنحو 608.24 ألف دينار لنفس الفترة من العام الماضي، بارتفاع نسبته 29.5%.