TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصرف الإنماء يطلق أول تطبيق إلكتروني من نوعه للإصدارات الشرعية

مصرف الإنماء يطلق أول تطبيق إلكتروني من نوعه للإصدارات الشرعية
يُعد أول تطبيق إلكتروني من نوعه على مستوى الصناعة المالية الإسلامية.
update company info
1150.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض- مباشر: أطلق مصرف الإنماء "تطبيق إصدارات الإنماء الشرعية" والمتاح على الأجهزة الذكية لجميع المستخدمين من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، والذي يُعد أول تطبيق إلكتروني من نوعه  على مستوى الصناعة المالية الإسلامية.

وقال المصرف، في بيان اليوم الثلاثاء، إن التطبيق يحتوي على عدة مميزات تخدم الباحث وطالب العلم والمهتم، حيث يمكنهم من خلال التطبيق الاطلاع على قرارات الهيئة الشرعية لمصرف الإنماء واستعراضها ومشاركتها أو مشاركة جزء منها، مع وجود خاصية البحث والفرز بحسب الموضوعات وجهات الأعمال، كما يمكن إنشاء قائمة مفضلة للقرارات التي يختارها ويفضلها مستخدم التطبيق للرجوع إليها.

وقال الدكتور عبدالرحمن بن صالح الأطرم رئيس الهيئة الشرعية بمصرف الإنماء، إن الهيئة الشرعية والإدارة التنفيذية لمصرف الإنماء قد بذلتا جهوداً كبيرة لتكون معاملات المصرف كلها متوافقة مع أحكام الشريعة الغراء ومحققة لمقاصدها، وذلك من خلال إجازة التعامل ابتداء ثم الرقابة على تطبيق إدارات المصرف لها والالتزام بها.

وتابع: "من هنا حرص المصرف على نشر قرارات الهيئة الشرعية من خلال هذا التطبيق الإلكتروني، لكون تلك القرارات دليلاً ومرشداً لكل ممارس ومختص ومهتم بالمصرفية الإسلامية".

جدير بالذكر أن مصرف الإنماء حصل مؤخراً على جائزة "أكثر العلامات التجارية موثوقية في المصرفية الإسلامية في المملكة العربية السعودية لعام 2017م" تقديراً لجودة ومتانة أعمال المصرف المتوافقة مع الأحكام والضوابط الشريعة.