TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "التعمير": الشركة مستمرة في تنفيذ خطة إعادة الهيكلة

رئيس "التعمير": الشركة مستمرة في تنفيذ خطة إعادة الهيكلة
زياد الدعيج ، رئيس مجلس إدارة "التعمير"
التعمير
TAAMEER
-0.73% 13.60 -0.10

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة التعمير للاستثمار العقاري إن الشركة مستمرة في تنفيذ خطة إعادة الهيكلة التي أقرتها من قبل، عن طريق متابعة العمل على التخارج من الأصول غير المُجيدة.

وبحسب الجريدة، قال زياد الدعيج في كلمته أمام عمومية الشركة أمس الاثنين، إن "التعمير وقعت مؤخرا اتفاقية وعد ببيع كامل أسهمها في رأسمال شركة رام ثري وفندق بوليفارد المغرب (الشركة المالكة لفنادق رمادا فاس ورامادا طنجة) بقيمة تصل إلى 150 مليون درهم مغربي".

وتابع أن الشركة بذلك تتكبد خسارة تبلغ 1.3 مليون دينار في حال إتمامها، وهي تُعد خسارة معقولة، نظراً إلى أن قطاع الفنادق كان ولا يزال يشكل عبئاً على الشركة ويُعد السبب الأساسي في خسارتها.

وأوضح الدعيج أن الشركة تعمل على إيجاد الفرص لتحسين وضع الشركة الائتماني، وخاصة البحث عن التمويل المناسب لمشروع أبو حليفة.

كانت عمومية الشركة أقرت أمس كافة بنود جدول الأعمال، وأبرزها الموافقة على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح للعام الماضي، وعدم صرف مكافآة لأعضاء مجلس الإدارة عن ذلك العام.

وبلغت خسائر الشركة في العام الماضي 575.36 ألف دينار، مقابل خسائر بنحو 1.02 مليون دينار في عام 2016، بتراجع في الخسائر نسبته 43.6%.

وتكبدت الشركة خسائر في الربع الأول من العام الجاري بقيمة 21.4 ألف دينار، مقابل أرباح بنحو 242.77 ألف دينار لنفس الفترة من عام 2017.