TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بريطانيا تتأهب للاستثمار بمشروع القطارات بالبحرين

بريطانيا تتأهب للاستثمار بمشروع القطارات بالبحرين
المحادثات مستمرة حول النقل والبنية التحتية ونظام السكك الحديدية

مباشر: أكد وزير التجارة الدولية في المملكة المتحدة قائلاً: "نحن نبحث عن فرص في المملكة المتحدة لصناديق الاستثمار هنا، وعلاقتنا تسير بشكل أوسع وبشكل إيجابي في الوقت الحالي، لقد كان هناك نقاش طويل مع الجانب البحريني حول النقل والبنية التحتية، وحول الجسر الجديد ونظام السكك الحديدية".

وأوضح وليام فوكس؛ وفقاً لتصريحات خاصة لصحيفة الأيام البحرينية، أنه يسعى للوصول إلى كيفية أن تكون الشركات البريطانية قادرة على المساعدة في مشروع السكك الحديدية الخفيفة لدينا الكثير من القدرات في هذا المجال.

وحول رؤية بريطانيا بتعزيز التجارة الخارجية قال الوزير فوكس: "لقد حدد رئيس الوزراء البريطاني رؤية «بريطانيا العالمية»؛ وهو ما يعني السعي إلى إعادة تنشيط علاقاتنا، لقد جئت إلى أقدم أقرب حلفاء لنا في المنطقة لمناقشة المزيد من الفرص الموجودة بيننا".

وأضاف قائلاً: "نحن سعداء باستمرار الحكومة البحرينية في برامج الإصلاح الاقتصادي الخاصة بها في وقت تظهر فيه اكتشافات نفطية جديدة في البحرين، أعتقد أن حكومة البحرين تستحق الثناء على التزامها ببرنامج تدعيم الإصلاحات الاقتصادية".

وقال فوكس: "لقد اقترحنا الاتصال بخبراء الصناعة في المملكة المتحدة لإرسال وفد لاستكشاف الفرص في قطاع النفط والغاز.. وحددنا عدداً من المشاريع الاستثمارية في المملكة المتحدة التي ربما ليست كبيرة بما يكفي للظهور، ولكننا نحاول التأكد من أنه يمكن رؤيتها من قبل صناديق الثروة السيادية والمستثمرين".

وأكد الوزير "لا يمكننا التفاوض على اتفاقيات التجارة مع دول مجلس التعاون الخليجي حتى نترك الاتحاد الأوروبي بحلول أوائل مارس من العام المقبل، وسنكون عندئذ فقط في موقف يسمح لنا بمناقشة اتفاقية التجارة الحرة مع دول مجلس التعاون الخليجي. المشكلة في الوقت الراهن هي السياسة الداخلية لمجلس التعاون الخليجي التي تصعب عندما نحتاج إلى اتحاد جمركي وهذا يتطلب إجماعاً".