TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة الأردنية ومجلس النواب يبحثان تعديلات قانون ضريبة الدخل

الحكومة الأردنية ومجلس النواب يبحثان تعديلات قانون ضريبة الدخل
مجلس النواب الأردني

عمان – مباشر: تتجه الحكومة الأردنية بالتنسيق مع مجلس النواب لفتح حوار موسع حيال تعديلات قانون ضريبة الدخل الذي أقرته الحكومة مؤخرا، حيسبما اكد رئيسا الحكومة ومجلس النواب.

وكان رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة استقبل اليوم الأحد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الذي قال إن الحكومة الأردنية ستلتقي النقابات المهنية ومختلف القطاعات الصناعية والتجارية وستجري معها حوارات مرتقبة حول تعديلات القانون، بحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

 وشدد الملقي، على أهمية مراجعة التعديلات المتعلقة بتوسيع شرائح المكلفين، وأهمية وجود تطمينات للمستثمرين، وليس العمل على إباحة كشف الحسابات للمكلفين، وأهمية مراجعة أثر التعديلات على كل قطاع.

من جانبه، أكد الطراونة أهمية العمل على مراجعة تعديلات قانون ضريبة الدخل للوقوف على آثارها على القطاعات المختلفة، مشيرا إلى أن مجلس النواب سيشرع عبر لجانه وكتله بعقد لقاءات مع مختلف القطاعات.

ونبه الطروانة إلى حرص المجلس على الخروج بتوافقات تسهم في عدم المساس بالطبقتين الفقيرة ومحدودة الدخل.

وكان مجلس الوزراء الأردني قد أقر الأٍسبوع الماضي مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل رقم (34) لسنة 2014 الذي قال إنه يستهدف معالجة التجنب والتهرب الضريبي وتحسين الإدارة الضريبية وتعزيز الالتزام الطوعي للمكلفين وتوسيع القاعدة الضريبية.

ومن المقرر أن يتم إرسال مشروع القانون إلى مجلس النواب الأردني للمضي في المراحل الدستورية لإقراره.

ولاقى مشروع القانون الجديد لضريبة الدخل رفضا من جانب العديد من القطاعات الأردنية التي طالبت بسحب مشروع القانون من التداول والإبقاء على القانون المعمول به حاليا.