مؤتمر عالمي حول إدارة وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير..مطلع يونيو

مؤتمر عالمي حول إدارة وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير..مطلع يونيو
جانب من الاجتماع اليوم

القاهرة – مباشر: قرر رئيس مجلس الوزراء المصري، عقد مؤتمر صحفي عالمي مطلع الشهر المقبل بقاعة توت عنخ آمون بالمتحف المصري الكبير، لإتاحة البيانات والمعلومات اللازمة للتقدم لإدارة وتشغيل الخدمات بمشروع المتحف الكبير عند طرحها لاحقاً.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم المهندس شريف إسماعيل بحضور وزيري الاستثمار والتعاون الدولي، والآثار، وممثلي الجهات المعنية، لمتابعة الخطوات الجارية لاستكمال تنفيذ مشروع المتحف المصري الكبير وبدء تشغيله مطلع 2019، فضلاً عن اختيار أفضل الطرق لإدارة وتشغيل المتحف وفقاً للمعايير العالمية.

وأكد رئيس الوزراء في بيان اليوم الأحد، على اهتمام الدولة بإنجاز هذا المشروع الهام وفق البرنامج الزمني المحدد، الذي شهد طفرة ملحوظة خلال العامين الماضيين، وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية وجهود الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأضاف أن نسبة الإنجاز تخطت 75%، مشيرا إلى أهمية المشروع باعتباره صرحاً فريداً لعرض آثار الحضارة المصرية القديمة وإبرازها بالصورة التي تعكس رقي وعظمة هذه الحضارة العريقة.

من جانبه عرض وزير الآثار الإجراءات التي تتم لاستكمال هذا المشروع، لافتاً إلى أن سيتضمن إلى جانب قاعات العرض المتحفي التي تضم المقتنيات الأثرية، عدداً من الخدمات السياحية والتعليمية والترفيهية، من بينها قاعات للمؤتمرات، وسينما، ومحال تجارية، وبازارات، وحدائق، ومطاعم.

جدير بالذكر أن إجمالي المساحة المخصصة لمشروع المتحف المصري الكبير يبلغ 480 ألف م2، تتضمن مساحات أثرية في صورة صالات مغلقة وساحات مفتوحة لعرض المقتنيات الأثرية، بما يمثل ثلث المساحة الإجمالية.

فيما خصصت ثلثي المساحة كمساحات استثمارية لإقامة قاعات عرض، ومكتبة عامة، ومطاعم، ومحال تجارية وغيرها من الخدمات السياحية والترفيهية.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات