TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التنمية الصناعية يتيح 515 مليون جنيه تمويلات بمبادرة التمويل العقاري

التنمية الصناعية يتيح 515 مليون جنيه تمويلات بمبادرة التمويل العقاري
بنك التنمية الصناعية والعمال المصري

من/ إسلام فضل

القاهرة - مباشر: قال رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك التنمية الصناعية والعمال، إن مصرفه يعتزم توقيع برتوكول تعاون مع صندوق التمويل العقاري خلال الفترة المقبلة بقيمة 500 مليون جنيه.

وأضاف أيمن محمد في تصريحات خاصة لـ "مباشر"، أنه سيتم استغلال البروتوكول ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، مضيفًا أن مصرفه مول أكثر من 515 مليون جنيه بعدد 5 آلاف مستفيد من عملائه في المبادرة خلال 3 سنوات.

ولفت محمد إلى أن مصرفه يستهدف قبل نهاية العام الجاري استخدام 250 مليون جنيه ضمن مبادرة البنك المركزي، كما حصل البنك على المركز الخامس في المبادرة ضمن 37 بنك.

وكان بنك التنمية الصناعية والعمال وقع مع صندوق التمويل العقاري برتوكول تعاون في نوفمبر الماضي على زيادة المبلغ المخصص لـ 500 مليون جنيه بدلا من 250 مليون في الشريحة الأولى لمبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري.

وفي أكتوبر 2017 قرر البنك المركزي مضاعفة المبلغ المخصص لمبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل، ليصل إلى 20 مليار جنيه بدلاً من 10 مليارات جنيه.

وأطلق البنك المركزي في فبراير 2014 مبادرة للتمويل العقاري، تتمثل في طرح 10 مليارات جنيه لمدة 20 سنة بأسعار مخفضة للبنوك لتقوم بإعادة إقراضها لمحدودي ومتوسطي الدخل بسعر عائد متناقص بمشروعات الإسكان بالمجتمعات العمرانية.

وتسعى 3 شركات تمويل عقاري هي: العربي الأفريقي، وسكن، والتيسير، للانضمام لمبادرة البنك المركزي لتمويل محدودي الدخل التي أطلقها في 2014.