TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصناعي الأردني" يبدي احتجاجه على تعديل قانون ضريبة الدخل

"الصناعي الأردني" يبدي احتجاجه على تعديل قانون ضريبة الدخل
القطاع هدد بالتوقف عن العمل لمدة ساعتين يوميًا

 

مباشر: احتج القطاع الصناعي خلال اجتماع للهيئة العامة غير العادي لغرفة صناعة عمان على مشروع القانون المعدل لضريبة الدخل، مهددًأ بتقلص ساعات العمل اليومي.

وتابعت القطاع خلال بيان على موقع الغرفة أنه بصدد اتخاذ إجراءات تصعيدية تصل إلى التوقف عن العمل لساعتين يوميًا, اعتبارًا من الثلاثاء المقبل.

وأكد ممثلو القطاع أن مشروع القانون لم يعرض على القطاع بما يخالف قواعد الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص، وأن بنود مشروع القانون تتعارض مع خطة التحفيز الاقتصادي.

ووصفت الغرفة مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد بأنه "تقشفي بامتياز" ولا يمكن إلا أن يؤدي إلى مزيد من حالة التباطؤ في النمو الاقتصادي.

وفي سياق متصل أبدى منتدى الاستراتيجيات الأردني تحفظه على العديد من المواد التي وردت في مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل، مؤكدًا أنها لن تؤدي إلى نمو اقتصادي أو جذب وتشجيع للاستثمار.

مشيرًا غلى إلى أنها ستأتي بآثار سلبية سواء على الأفراد أو الشركات أو الاقتصاد بشكل عام، وأنه جاء ليزيد من الأعباء على المواطن.

وكان مجلس الوزراء أقر الثلاثاء الماضي مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل الهادف لمعالجة التهرب الضريبي وتحسين الإدارة الضريبية وتعزيز الالتزام الطوعي للمكلفين وتوسيع القاعدة الضريبية.

ولفت المجلس، خلال اجتماعه برئاسة هاني الملقي، أن القانون الجديد سيتم إرساله لمجلس النواب للمضي في المراحل الدستورية لإقراره خلال دورة استثنائية تتضمن مشاريع قوانين أخرى.