TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤسسة النقد تمنع "عناية" من إصدار وتجديد وثائق التأمين

مؤسسة النقد تمنع "عناية" من إصدار وتجديد وثائق التأمين
المنع بناءً على البيانات المالية المقدمة من شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني (عناية)
عناية
8311
-0.37% 10.90 -0.04

الرياض- مباشر: قررت مؤسسة النقد العربي السعودي- ساما، منع شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني (عناية) من إصدار أو تجديد أي وثيقة تأمين اعتباراً من اليوم الأحد.

وأكدت المؤسسة في بيان اليوم الأحد، أن قرار المنع لا يخلي مسئولية الشركة ومسئوليها من التزاماتهم المتعلقة بوثائق التأمين السارية والمطالبات التي تنشأ عنها، وأنه لن يُرفع المنع عن الشركة حتى يظهر للمؤسسة قيام الشركة بإجراءات ناجحة لتعديل هامش الملاءة المالية وفقًا لمتطلبات اللائحة التنفيذية لنظام مراقبة شركات التأمين التعاوني.

وقالت المؤسسة إن المنع بناءً على البيانات المالية المقدمة من شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني (عناية) ضمن التقارير المالية الإشرافية عن (الربع الأول من العام 2018م)، والتي أظهرت انخفاضًا حادًا في هامش الملاءة الفعلي للشركة عن هامش الملاءة المطلوب نظامًا. ونتيجةً لعدم استيفاء الشركة لمتطلبات هامش الملاءة المالية.

وأشارت "ساما" إلى إعلان "عناية" عن تجاوز خسائر الشركة المتراكمة 50% من رأس مالها المدفوع (200 مليون ريال) بعد أن بلغت الخسائر ما نسبته 74.5% من رأس مال الشركة.

وتابعت: أعلنت الشركة عن حصولها على موافقة المؤسسة على تخفيض رأس مالها؛ وعليه، يكون رأس المال بعد التخفيض بلغ الحد الأدنى اللازم لمزاولة أعمال التأمين بحسب ما نصت عليه المادة (الثالثة) من نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني وتكون الخسائر المتراكمة على الشركة (%49) من رأس المال بعد التخفيض.