TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4أغسطس.. نظر دعوى بطلان عمومية بنك قناة السويس

4أغسطس.. نظر دعوى بطلان عمومية بنك قناة السويس
دعوى ضد بنك قناة السويس و البنك المركزي

القاهرة - مباشر: قال بنك قناة السويس إنه تم تحديد جلسة 4 اغسطس 2018، للنظر في دعوى مقامة من المساهم ضياء الدين وشركة الاهلي للاستثمار ضد البنك والبنك المركزي لبطلان الجمعية العامة.

وأوضح البنك في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن الدعوى المقامة تتطالب ببطلان دعوة الجمعية العامة المنعقدة في 4 أبريل 2018، موضحاً أن السبب في الذي أبداه المساهمين في الدعوى يرجع لعدم اعترافهما بتشكيل مجلس الإدارة الذي دعا إلى الجمعية العامة.

وأكد البنك عدم صحة الأساس التي أقيمت عليه الدعوى، مشيراً إلى سلامة القرارات التي أصدرتها الجمعية.

ونوه البنك إلى أنه يمارس مهامه وأعماله كالمعتاد وأن الدعوى لن تؤثر على صحة قراراته أو تعاقداتها مع جميع الجهات والأشخاص.

وكانت الجمعية العامة العادية لبنك قناة السويس في جلستها صدقت على القوائم المالية للعام المنتهي في ديسمبر 2017.

كما أقرت الجمعية انتخاب أعضاء مجلس الإدارة (الممثلين لأصحاب رأس المال) لمدة 3 سنوات.

وحكمت محكمة القاهرة الاقتصادية في فبراير الماضي، ببطلان الجمعية العامة للبنك والمنعقدة في 30 أبريل 2017، بانتخاب أعضاء مجلس الإدارة،

يُشار إلى أن البنك حقق أرباحاً بلغت 355.8 مليون جنيه خلال العام المنتهي في ديسمبر 2017، مقابل أرباح بلغت 209.7 مليون جنيه في 2016.

وكانت الجمعية العامة للبنك اجتمعت في أبريل الماضي، وقررت اختيار رئيس لمجلس الإدارة وعضو منتدب واختييار نائب للرئيس وعضو منتدب، فضلاً عن قيام المجلس بتسيير أعمال البنك والدعومة لجمعية عامة عادية لانتخاب مجلس إدارة جديد.