TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التأمينات السعودية: صرف المعاشات وفقاً للتقويم الميلادي بدءاً من يونيو

التأمينات السعودية: صرف المعاشات وفقاً للتقويم الميلادي بدءاً من يونيو
صرف معاش شهر يونيو بعد 17 يوماً فقط من صرف معاش شهر رمضان

الرياض – مباشر: قالت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، إنها ستبدأ صرف معاشات المتقاعدين وأفراد عائلة المتوفي منهم اعتباراً من شهر يونيو القادم؛ وذلك تماشياً مع التوجيهات السامية بتوحيد مواعيد صرف الرواتب لكل العاملين في الدولة وفقاً للتقويم الميلادي.

وقال المتحدث الرسمي للمؤسسة عبدالله بن محمد العبدالجبار، في بيان اليوم الأحد، إن المؤسسة ستقوم بإيداع المعاشات في حسابات المستفيدين وأفراد عائلة المتقاعد المتوفى وتعويض التعطل عن العمل "ساند" بداية كل شهر ميلادي اعتباراً من الشهر القادم يونيو 2018.

وأضاف المتحدث، أن المؤسسة تصرف المعاشات التأمينية الشهرية المستحقة للمستفيدين مقدماً في أول كل شهر؛ وفقاً لما ينص عليه نظام التأمينات الاجتماعية بحيث إن المعاش الذي يصرف أول شهر يونيو هو معاش شهر يونيو، والمعاش الذي يصرف أول شهر يوليو هو معاش شهر يوليو وهكذا في جميع أشهر العام.

ولفت العبدالجبار، إلى أن المؤسسة قرّرت البدء بصرف المعاش بالتقويم الميلادي اعتباراً من بداية شهر يونيو لموافقته 17 رمضان؛ مما يعني صرف معاش شهر يونيو بعد 17 يوماً فقط من صرف معاش شهر رمضان.

وبين، أنه نظراً لموافقة تاريخ 1 يونيو يوم الجمعة، فستقوم المؤسسة بتقديم موعد الصرف إلى يوم الخميس 31 مايو الموافق 16 رمضان حسب تقويم أم القرى.

يذكر أن المعاشات التي تصرفها المؤسسة شهرياً تجاوزت 1.7 مليار ريال، يستفيد منها أكثر من 360 ألف مستفيد.