TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عدد عملاء "أبوظبي الإسلامي" يتخطى حاجز المليون متعامل

عدد عملاء "أبوظبي الإسلامي" يتخطى حاجز المليون متعامل
يأتي هذا الإنجاز كإحدى ثمار الاستراتيجية التي انتهجها المصرف والتي تركز على خدمة العملاء، إلى جانب الاستثمار المكثف في المنصات الرقمية

أبوظبي - مباشر: يحتفي مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، بإنجاز جديد عبر تجاوز عدد عملائه عتبة المليون متعامل في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ما يمثل ضعف عدد عملائه قبل خمس سنوات. 

ووفقا لبيان صحفي، يأتي هذا الإنجاز كإحدى ثمار الاستراتيجية التي انتهجها المصرف والتي تركز على خدمة العملاء، إلى جانب الاستثمار المكثف في المنصات الرقمية وتطوير منتجات رائدة على مستوى القطاع، مما أسهم في استقطاب عملاء جدد من مختلف الشرائح والخلفيات. ومن بين عملائه الذين تخطى عددهم المليون، تشهد قنوات المصرف الرقمية تعاملات مالية من قبل 450,000 عميل، وهو ما يمثل نمواً بواقع 25% مستخدم نشط خلال الأشهر الاثني عشر الماضية.

وكان مصرف أبوظبي الإسلامي قد استقطب خلال السنوات الأخيرة مستويات متزايدة من شريحة جديدة من  العملاء من الوافدين وغير المسلمين الذين يقدّرون القيم الأخلاقية ومعايير التسامح والشفافية والبساطة التي يقوم عليها التمويل الإسلامي. وتضاعف هذا الإقبال بفضل تركيز المصرف على الابتكار الرقمي في ظل الاتجاه المتزايد من قبل الأفراد على إجراء وإدارة معاملاتهم وشؤونهم المالية عن طريق القنوات الرقمية. ويشكل تطبيق الهواتف الذكية الحائز على جوائز، إلى جانب بوابة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، إضافة مكمّلة لمحفظة المصرف الواسعة من خدمات الحسابات والبطاقات والتمويل لضمان تجربة مصرفية ذكية تلبي متطلبات العملاء وفق أفضل مستويات الراحة وسهولة الاستخدام.

ويواصل المصرف جهوده لضمان توفير شبكة فروع واسعة انطلاقاً من حرصه على تلبية متطلبات العملاء ممن يفضلون التواصل المباشر مع ممثلي خدمة العملاء ضمن الفروع. وفي العام الماضي، أطلق المصرف فئة فروعة المصرفية الجديدة "إكسبرس" (ADIB Express) المزودة بأحدث الحلول الرقمية، مما يتيح للموظفين تسخير الوقت المتاح لمعالجة قضايا العملاء وتقديم تجربة شخصية للغاية.

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال خميس بوهارون، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي بالإنابة لمصرف أبوظبي الإسلامي: "نحن سعداء بارتفاع عدد عملائنا إلى مليون عميل، ونرى في ذلك إنجازًا كبيراً ودليلاً على نجاح استراتيجية المصرف والتزام موظفيه وجهودهم الدؤوبة. لقد شهدنا نمواً متسارعاً خلال السنوات الخمس الماضية، وظلت أولويتنا دائماً تلبية احتياجات عملائنا. وفي حين نواصل استثمارنا في تطوير منصات خدماتنا المصرفية الرقمية والتزامنا بتقديم مجموعة رائدة من المنتجات، يبقى تركيزنا منصباً على تقديم أفضل تجربة ممكنة للعملاء. وفي ظل تزايد الوعي بمبادئ الخدمات المصرفية الإسلامية وتميز منتجاتنا وخدماتنا، نشهد اليوم إقبالاً واسعاً من خليط متنوع من العملاء، ونتطلع إلى استقطاب المزيد من العملاء وتعزيز التجربة المصرفية التي نقدمها لهم خلال السنوات القادمة". 

وأضاف: "نشهد إقبالاً متزايداً من جانب العملاء على إدارة شؤونهم المالية عبر قنواتنا الرقمية. وقد سجلنا تنفيذ أكثر من 2 مليون معاملة شهرياً كمعدل وسطي عبر تطبيق الهواتف الذكية". 
ويواصل مصرف أبوظبي الإسلامي قيادة القطاع في تطوير قدرات وتقنيات جديدة تمكن العملاء من إجراء معاملاتهم المصرفية بطريقة مبسطة وسهلة عبر جميع الأجهزة.

وكان المصرف قد حصد العديد من الجوائز المرموقة خلال الأشهر الماضية، ومن بينها جائزة "أفضل مزود للخدمات المصرفية المتميزة في دولة الإمارات" من مجلة "بانكر ميدل إيست" وجائزة "أفضل مصرف خاص للتمويل الإسلامي في الشرق الأوسط" من قبل مجلة "برايفت بانكر إنترناشيونال" بالإضافة إلى جائزة "أفضل خدمات مصرفية عبر الإنترنت" من جوائز "بانكر ميدل إيست للمنتجات المصرفية في الإمارات للعام 2017".

وفي وقت سابق من العام الجاري، حصد المصرف جائزة "يلا كومبير" (Yallacompare) عن تصويت الجمهور لحساب التوفير المتوافق مع الشريعة الإسلامية الذي يوفره المصرف.