TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطالب إغلاق المحلات التجارية مبكراً بالسعودية تتجدد في مجلس الشورى

مطالب إغلاق المحلات التجارية مبكراً بالسعودية تتجدد في مجلس الشورى
حدد عضو المجلس في مطالبة الساعة الـ6 مساء باستثناء الصيدليات ومحطات الوقود

الرياض – مباشر: عادت المطالبة بإغلاق المحلات التجارية في المملكة العربية السعودية في أوقات مبكرة إلى مجلس الشورى مرة أخرى؛ وذلك بإغلاقها عند الساعة الـ6 مساء، باستثناء الصيدليات ومحطات الوقود؛ وفقاً لـ"عكاظ".

وقال عضو المجلس سعيد قاسم المالكي: "نحن في أمسِّ حاجة مما مضى لقانون تحديد ساعات العمل في المحلات، بحيث يتم إغلاقها في وقت واحد، وليكن الـ6 مساء، خصوصاً التموينات والسوبر ماركات والإلكترونيات والمولات وما شابهها، ونستثني نشاط الصيدليات ومحطات الوقود من ذلك".

وأضاف المالكي، أن ذلك لا يضر الاقتصاد، مشيراً إلى أن الدعوى بتحديد ساعات العمل هدفها إعادة ترتيب قناعات المستهلكين لتغيير أوقات تبضعهم وتوفير حاجاتهم من الشروق للغروب.

وتابع: "القوة الشرائية الاستهلاكية نفسها لن تتأثر، بل ستُقلص فقط ساعاتها بمجال زمني محدد".

وأشار المالكي، إلى أنه يجب أن يرى الشاب السعودي سوق وطنه الاستثمارية أمامه منسجمة مع حياته الاجتماعية طبيعية متوازنة محفزة لهمته وغناه؛ ما سيجعله يعمل بكل نشاط وكفاءة دون الحاجة للاستقدام من أجل مشروعه ووظيفته

وقال المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية خالد أبا الخيل، أواخر أبريل الماضي، إن الوزارة تؤيد بقوة تحديد ساعات العمل بالمحال التجارية، وأن النظام رفع إلى جهات عليا لإقراره أو إعادة درسه من جديد.

وأبدى أعضاء في مجلس الشورى في وقت سابق، تأييدهم الكامل لإعلان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عزمها تنفيذ قرار إغلاق المحال في التاسعة مساءً، وجدوى ذلك من النواحي الاجتماعية والأمنية.