TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: مصر في طريقها للتحول إلى مُصدر للغاز مرة أخرى

تقرير: مصر في طريقها للتحول إلى مُصدر للغاز مرة أخرى
الطاقة الأمريكية: مصر في طريقها إلى تصدير الغاز مرة أخرى

القاهرة - مباشر: قال تقرير صادر عن هيئة معلومات الطاقة الأمريكية، إن مصر في طريقها نحو التحول إلى مُصدر صافٍ للغاز مرة أخرى.

وأضاف التقرير، أن مصر هي أكبر دولة منتجة للنفط في أفريقيا وليست عضواً في أوبك، كما أنها "موطن قناة السويس والتي تعد مساراً هاماً لشحنات النفط والغاز المتجهة من الخليج العربي إلى أوروبا وأمريكا الشمالية، والشحنات المتجهة جنوباً من شمال أفريقيا عبر الدول المطلة على البحر المتوسط إلى آسيا".

 وأشار التقرير إلى اكتشافات الغاز الجديدة في شرق المتوسط، بالإضافة إلى جهود الحكومة لإصلاح قطاع الطاقة لتجديد ثقة المستثمرين بالقطاع والتي تأثرت بشدة جراء الأزمة الاقتصادية التي صاحبت ثورة يناير 2011.

وقال وزير البترول المصري، إن مصر ستطرح مزايدتين عالميتين للاستكشاف والبحث عن النفط والغاز في 27 قطاعاً هذا العام، تطرح الهيئة المصرية العامة للبترول إحدى المزايدتين والتي تشمل 11 قطاعاً، وتطرح الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) المزايدة الثانية والتي تغطي 16 قطاعاً.

وأعلن طارق الملا في منتصف نوفمبر الماضي، أنه سيتم استئناف تصدير الغاز بدءاً من عام 2019، وسيتم وقف استيراد الغاز الطبيعي المسال مع الربع الثالث من العام المقبل، وأنواعه الأخرى مع نهاية 2018.

جدير بالذكر أن مصر تتوقع ارتفاع إنتاجها من الغاز الطبيعي مليار قدم مكعبة يوميا ليصل إلى 6.2 مليار قدم مكعبة يومياً نهاية السنة المالية الجارية 2017-2018.

التفضيلات الأخبار

مصر تطرح مزايدتين عالميتين للتنقيب عن النفط والغاز بـ27 قطاعاً