TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تكشف عن مشاريع كبرى الأسبوع القادم

البحرين تكشف عن مشاريع كبرى الأسبوع القادم
تحقق عوائد مجزية

مباشر: قال عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين والأمين المالي فيها، إن مجلس الإدارة قام بتشكيل "لجنة استثمار" تهدف إلى تحريك الكتلة المالية الكبيرة لدى الغرفة من خلال الدخول في مشاريع استثمارية كبيرة مفيدة لأعضاء الغرفة وللشارع التجاري وتحقق عوائد مجزية.

وأوضح عارف هجرس وفقاً لصحيفة الأيام البحرينية، أن اللجنة ستعلن الأسبوع القادم عدداً من هذه المشاريع.

وفضَّل هجرس، عدم الكشف عن أسماء رئيس وأعضاء هذه اللجنة أو ماهية المشاريع الاستثمارية التي ستدخل بها الغرفة، لكنه أوضح أن تطوير مبنى الغرفة القديم سيكون واحداً من تلك المشاريع.

ورغم عزوف الغرفة عن تمويل جزء من مشروع تطوير سوق المنامة القديم بحسب اتفاق مسبق مع وزارة التجارة، إلا أن هجرس وصف علاقة الغرفة بالوزارة بأنها «طيبة جداً»، وقال: «نحن والوزارة نكمل بعضنا بعضاً، وهناك مشروع مشترك بيننا، ونأمل أن نعمل معها في مشاريع ثانية، والأخ الوزير زايد الزياني عزيز ومتفهم ويقدم الدعم إلينا».

وحول تغيير قانون الغرفة رقم 48 لعام 2012 بما يتيح للغرفة استقلالية أكبر في العمل بعيداً عن سلطة وزارة التجارة، قال إن تغيير هذا القانون هو «مطلب الشارع التجاري، ونحن نعمل على ذلك".

وعلى صعيد آخر، قال هجرس الذي جرى تكليفه بأعمال الرئيس التنفيذي للغرفة بعد إقالة د. خالد الرويحي، إن الغرفة خاطبت عدة شركات استشارية، لافتاً إلى "وصلنا عدة عروض من تلك الشركات ونحن بانتظار عروض أخرى".

وتابع: "الأسبوع القادم سنختار شركة واحدة تتولى تنظيم عملية اختيار الرئيس التنفيذي، وما تتطلبه من وضع معايير هذه الوظيفة والإعلان عنها وإجراء المقابلات والتقييم، ثم ترشح لنا عدة أشخاص نقوم نحن مجلس إدارة بالاختيار من بينهم".