TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "صادرات" تفوض المجلس الحالي باتخاذ الإجراءات النظامية ضد السابق

عمومية "صادرات" تفوض المجلس الحالي باتخاذ الإجراءات النظامية ضد السابق
وافقت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين في المقعدين الشاغرين للدورة الحالية
صادرات
4140
0.20% 25.05 0.05

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة العادية للشركة السعودية للصادرات الصناعية (صادرات)، في اجتماعها يوم الخميس 24 مايو الجاري، على تفويض مجلس الإدارة باتخاذ الإجراءات النظامية ودعاوى المسؤولية في شأن الدعوى المقامة ضد رئيس وأعضاء مجلس الإدارة السابقين للشركة؛ وذلك لاستكمال إجراءات المطالبة بالحق.

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول" اليوم الأحد، إن الجمعية وافقت على تفويض مجلس الإدارة باختيار أو توكيل من يراه مناسباً في اتخاذ الإجراءات النظامية لدى الجهات القضائية بشأن هذه الدعوى.

ووافقت الجمعية، على تقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراجع الحسابات، والقوائم المالية المدققة عن عام 2017، بالإضافة إلى إبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة.

وأضافت "صادرات"، أن الجمعية أقرت توصية مجلس الإدارة بتعيين فواز عبدالستار العلمي عضواً في المجلس؛ لإكمال الدورة الحالية اعتباراً من تاريخ تعيينه في 29 مارس 2018 وحتى تاريخ انتهاء الدورة في 16 يونيو 2019؛ خلفاً للعضو المستقيل ناصر راشد الناصر.

ووافقت الجمعية كذلك – بحسب البيان - على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين في المقعدين الشاغرين للدورة الحالية اعتباراً من تاريخ انعقاد الجمعية وحتى تاريخ انتهاء الدورة الحالية، وهما حازم فهد الدوسري، وحسام يحيى الغريميل.

وأقرت الجمعية تحديث بعض اللوائح أبرزها لائحة لجنة الاستثمار، ولجنة المكافآت والترشيحات، ولائحة سياسة توزيع الأرباح.

وأنهى السهم تعاملات الخميس على تراجع نسبته 1%، بمستوى 229.10 ريال.