TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"وفا للتأمين" تتوقع تأثيرات سلبية لمنعها من إصدار الوثائق

"وفا للتأمين" تتوقع تأثيرات سلبية لمنعها من إصدار الوثائق
قالت الشركة إنها ستتخذ الإجراءات اللازمة لتعديل هامش الملاءة
وفا للتأمين
8110
-5.75% 9.50 -0.58

الرياض ـ مباشر: توقعت الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفا للتأمين)،  تأثر قوائمهما المالية سلباً، بقرار مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، بمنع الشركة من إصدار أو تجديد أية وثيقة تأمين.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الأحد، إنها ستتخذ الإجراءات اللازمة لتعديل هامش ملاءتها لتتوافق مع متطلبات مؤسسة النقد العربي السعودي

كما أكدت استمرارها بالتزاماتها لجميع حملة وثائق التأمين حسب النظام.

وكانت مؤسسة النقد العربي السعودي - ساما، قد قررت منع الشركة،  من إصدار أو تجديد أية وثيقة تأمين اعتباراً من يوم الخميس 24 مايو 2018م، بعد أن تبين للمؤسسة عدم استيفاء الشركة لمتطلبات هامش الملاءة المالية المطلوبة نظاماً.

وأشارت "ساما" إلى أنها وجهت إنذاراً نهائياً للشركة، وألزمتها بالاحتفاظ بهامش الملاءة المطلوب نظاماً في موعد أقصاه 30 سبتمبر 2018م، وتعيين مستشار مستقل على نفقة الشركة توافق عليه المؤسسة لتقديم المشورة في هذا الشأن.

كما نوهت إلى أنه في حال عدم قيام الشركة بإجراءات تعديل هامش الملاءة المالية وفقاً لمتطلبات اللائحة التنفيذية لنظام مراقبة شركات التأمين التعاوني؛ فإن المؤسسة سوف تتخذ إجراءً أو أكثر من الإجراءات النظامية؛ حفاظاً على حقوق المؤمن لهم.

وأنهى السهم جلسة الخميس الماضي، متراجعاً بنسبة 2.42% ليصل إلى مستوى 11.29 ريال.